لندن: قتلى حريق البرج السكني 17 ومرشح للارتفاع

رئيسة فرقة إطفاء لندن: على الرغم من وصولنا لأعلى طابق، لم نتمكن من إجراء تفتيش شامل. ولا أريد حقا المخاطرة بسلامة رجال الإطفاء إلى أن نتمكن من تأمين المبنى

لندن: قتلى حريق البرج السكني 17 ومرشح للارتفاع

(أ.ف.ب.)

قالت الشرطة اليوم، الخميس، إن عدد قتلى حريق البرج السكني في لندن ارتفع إلى 17 قتيلا ومن المتوقع أن يرتفع أكثر.

وأبلغ قائد شرطة لندن، ستيوارت كاندي، الصحفيين أنه ليس هناك ما يشير إلى وجود صلة للإرهاب بحريق البرج السكني. وقال إنه "يحزنني أن أؤكد أن عدد القتلى بلغ الآن 17".

وأضاف كاندي أنه "لا يزال هناك عدد من الناس يتلقون العلاج في المستشفى. وهناك 37 شخصا يتلقون العلاج منهم 17 ما زالوا في الرعاية المركزة".

وقالت رئيسة فرقة إطفاء لندن، داني كوتون، إن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من إجراء عملية تفتيش شاملة ودقيقة للبرج السكني المحترق في غرب لندن لأن التقدم إلى الأطراف الخارجية للمبنى ليس آمنا.

وأكدت السلطات البريطانية مقتل 12 شخصا في الحريق، الذي التهم برج غرينفل المكون من 24 طابقا عند الساعة الواحدة فجرا بالتوقيت المحلي أمس الأربعاء. ومن المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى.

وأوضحت كوتون لمحطة 'آي.تي.في.' التلفزيونية أن 'عددا من الأساسات الداخلية لا تعتبر آمنة في هذه اللحظة، لكن الهيكل المركزي الرئيسي آمن لذا تمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى أعلى طابق في المبنى الليلة الماضية وأجروا تفتيشا أوليا مختصرا من المداخل'.

وأضافت 'لكن على الرغم من وصولنا لأعلى طابق، لم نتمكن من إجراء تفتيش شامل. ولا أريد حقا المخاطرة بسلامة رجال الإطفاء إلى أن نتمكن من تأمين المبنى'.

وقالت كوتون إن خبراء المسح الهيكلي ومتخصصين في عمليات البحث والإنقاذ في المدن سيفحصون المبنى اليوم، الخميس، وما إن يتم تأكيد أنه آمن حتى تجري عملية بحث وتفتيش شاملة.

 

 

التعليقات