إصابة قائد مدمرة أميركية وفقدان 7 بحارة بعد اصطدامها بسفينة شحن

المدمرة الأميركية "يو أس أس فيتزجيرالد" التي يبلغ طولها 154 مترا تصطدم بسفينة شحن يبلغ طولها 222 مترا * تضرر ميمنة المدمرة الأميركية جراء الاصطدام

إصابة قائد مدمرة أميركية وفقدان 7 بحارة بعد اصطدامها بسفينة شحن

أصيب قائد المدمرة الأميركية 'يو أس أس فيتزجيرالد، واثنان من أفراد طاقم البحارة، في حين أعلن عن سبعة بحارة في عداد المفقودين، وذلك جراء تصادم المدمرة مع سفينة شحن ترفع العلم الفيليبيني، قبالة السواحل اليابانية.

وفي حين أدى التصادم إلى تدفق المياه إلى أقسام من المدمرة، أظهرت مشاهد تفلزيونية تم تصويرها من الجو عملية إجلاء أحد الضحايا بواسطة نقالة، وعملية سحب مسعف ياباني إلى مروحية كانت تحلق فوق المدمرة.

وأعلن الجيش الأميركي في بيان إصابة قائد المدمرة، الضابط برايس بنسون، واثنين من الطاقم جراء الاصطدام.

وجاء في البيان أنه 'تم إجلاء اثنين من البحارة، بالإضافة إلى ضابط القيادة من المدمرة إلى مستشفى يوكوسوكا البحري الأميركي لإصابتهم بجروح وكدمات'.

وتابع البيان 'هنالك سبعة بحارة مفقودون تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم'.

وأعلنت البحرية الأميركية وخفر السواحل اليابانيون أن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة 'إيه سي إكس كريستال' قرابة الساعة 02:30 الجمعة، 17:30 بتوقيت غرينتش، أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

ولم يتضح السبب الذي أدى إلى الاصدام، إلا أن قناة يابانية قالت إن سفينة الشحن، وطولها 222 مترا، قامت بانعطافة حادة قرابة الوقت الذي سجل فيه الاصطدام.

وأرسل خفر السواحل اليابانيون خمس سفن وطائرتين وفريقا خاصا من المسعفين إلى الموقع، بحسب متحدث.

وتشارك السفينة العسكرية 'يو أس أس ديوي' وزورقا جر في عملية البحث والإنقاذ، بحسب البحرية الأميركية، كما تشارك قوات الدفاع الذاتي اليابانية بثلاث سفن وعدة طائرات.

وتنتشر المدمرة البالغ طولها 154 مترا قبالة سواحل يوكوسوكا في شبه جزيرة إيزو، وتعمل في منطقة المحيط الهادئ وبحر اليابان.

يشار إلى أن المدمرة فيتزجيرالد وضعت في الخدمة في 1995، وشاركت في حرب العراق في 2003.

وفي بيان نشره على تويتر قال قائد العمليات البحرية الأميركية، الأدميرال جون ريتشاردسون: 'عندما تصلنا معلومات جديدة سنقوم بإبلاغ أسر طاقم المدمرة فيتزجيرالد والرأي العام عندما يكون ذلك ملائما'.

وأظهر شريط فيديو بثته قناة 'إن إيتش كيه' اليابانية تضرر 'يو أس أس فيتزجيرالد' في ميمنتها قرب برج المراقبة، وإغراق أجزاء من السفينة بالمياه.

وبحسب البحرية الأميركية فإن 'الاصطدام أسفر عن تضرر المدمرة في ميمنتها فوق خط الماء وتحته. وأدى إلى تدفق بعض الماء' إلى داخل المدمرة.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لوكالة فرانس برس أن 'بحارة يعملون على سحب المياه' من الأقسام التي غمرتها على متن السفينة.

وقال المسؤول إن المدمرة فيتزجيرالد تعمل بطاقتها 'رغم أن طاقة الدفع أصبحت محدودة'.

وأظهرت المشاهد وجود أضرار طفيفة في مقدمة السفينة 'إيه سي إكس كريستال'.

وقال متحدث آخر باسم خفر السواحل اليابانيين إن سفينة الشحن تضم طاقما من 20  شخصا، ولم يصب أي منهم بأذى، موضحا أن السفينة كانت في طريقها إلى أحد مرافئ طوكيو.

التعليقات