فقدان 7 من طاقم مدمرة أميركية اصطدمت بسفينة شحن فيليبينية

المدمرة الأميركية "يو أس أس فيتزجيرالد" قد اصطدمت بسفينة شحن فيليبينية قبالة السواحل اليابانية، وأدى التصادم إلى فقدان 7 من طاقم المدمرة الأميركية

فقدان 7 من طاقم مدمرة أميركية اصطدمت بسفينة شحن فيليبينية

أسفر تصادم مدمرة أميركية مع سفينة شحن فيليبينية الجمعة، عن فقدان سبعة من أفراد طاقم المدمرة الأميركية.

وبحسب وكالة الأنباء اليابانية 'كيودو' فإن المدمرة الأميركية 'يو أس أس فيتزجيرالد' قد اصطدمت بسفينة شحن فيليبينية قبالة السواحل اليابانية، وأدى التصادم إلى فقدان 7 من طاقم المدمرة الأميركية.

وكان الأسطول السابع في البحرية الأميركية قد قال إن الحادث أسفر عن سقوط جرحى لم يحدد عددهم، مشيرا إلى أن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة 'إيه سي إكس كريستال' قرابة الساعة 02:30 من يوم الجمعة بحسب التوقيت المحلي، 17:30 بتوقيت غرينتش، أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

وهرع خفر السواحل اليابانية إلى مكان الحادث، بحسب تغريدة نشرها الأسطول السابع التابع لأسطول المحيط الهادئ على حسابه على 'تويتر'.

وقال أسطول المحيط الهادئ إنه لم يعرف 'حجم الإصابات في صفوف أفراد الطاقم'، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وبحسب البحرية الأميركية فإن مروحية يابانية ساهمت في إخلاء جندي جريح، ما يؤشر إلى أن جروحه خطرة لدرجة تستدعي نقله على وجه السرعة إلى اليابسة.

وأضافت أن الاصطدام أسفر عن تضرر 'يو أس أس فيتزجيرالد' في ميمنتها فوق خط الماء وتحته، كما أدى الاصطدام إلى تدفق بعض الماء إلى داخل المدمرة.

التعليقات