الأمن الفرنسي يعثر على أسلحة في منزل منفذ هجوم شانزليزيه

منفذ الهجوم آدم الجزيري ويبلغ من العمر 31 عاما والذي قتل خلال الهجوم كان مدرجا على اللوائح الأمنية الفرنسية منذ عام 2015 بداعي "انتمائه إلى تنظيم إسلامي متطرف"

الأمن الفرنسي يعثر على أسلحة في منزل منفذ هجوم شانزليزيه

قالت مصادر فرنسية مطلعة إن أجهزة الأمن الفرنسية عثرت، اليوم الثلاثاء، على أسلحة في منزل منفذ الهجوم في الشانزليزيه، يوم أمس الإثنين.

وقالت المصادر إن منفذ الهجوم آدم الجزيري، ويبلغ من العمر 31 عاما، والذي قتل خلال الهجوم كان مدرجا على اللوائح الأمنية الفرنسية منذ عام 2015 بداعي "انتمائه إلى تنظيم إسلامي متطرف"، وتبين أنه يمتلك 9 قطع من الأسلحة، بينها 3 قطع مرخصة، عبارة عن مسدس "سيغ ساور 9" و"غلوك 9 ملم" وبندقية كلاشينكوف.

ويأتي الإعلان عن ضبط الأسلحة غداة إبداء رئيس الوزراء إدوار فيليب استنكاره لحصول الجزيري على ترخيص بحمل سلاح مع أنه مدرج على اللوائح الأمنية الفرنسية.

وقال فيليب في مقابلة مع قناة "بي أف أم" وإذاعة "مونتي كارلو" الثلاثاء إن "ما أعلمه في هذه المرحلة هو أن الترخيص الأول منح لهذا الشخص قبل إدراجه على القائمة".

وتابع فيليب أن "أحدا ليس راضيا وخصوصا أنا" أن يسمح للجزيري بحيازة أسلحة تشكل خطرا.

وكانت قد وقعت محاولة الاعتداء التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها بعد ظهر الإثنين في الشانزيليزيه السياحية في باريس، بعد حوالي شهرين على مقتل شرطي في 20 نيسان/أبريل على الجادة ذاتها برصاص مهاجم قتلته قوات الأمن.

وتشهد فرنسا منذ كانون الثاني/يناير 2015 موجة من الاعتداءات أوقعت 239 قتيلا واستهدفت بصورة خاصة قوات الأمن.

التعليقات