واشنطن ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية في رحلات الطيران الإماراتية والتركية

الولايات المتحدة ترفع اليوم الأربعاء الحظر على حمل أجهزة إلكترونية بينها الحاسوب في رحلات الطيران الإماراتية والتركية

واشنطن ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية في رحلات الطيران الإماراتية والتركية

صورة توضيحية (أ ف ب)

رفعت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، الحظر على حمل أجهزة إلكترونية، بينها الحاسوب، في رحلات الطيران الإماراتية والتركية.

وقالت شركة "طيران الإمارات" إن الولايات المتحدة رفعت الحظر على اصطحاب الركاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المتجهة إلى مدن أمريكية وذلك "بأثر فوري".

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان: "عملت طيران الإمارات بالتعاون مع عدد من الأطراف المعنية في صناعة الطيران المدني والسلطات المحلية لتطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية، مشددة لتلبية التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية بالنسبة لكل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة".

من جهتها ذكرت وكالة أنباء "دوغان" التركية الخاصة أنه تقرر الأربعاء رفع حظر استمر ثلاثة أشهر على حمل الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الجزء المخصص للركاب في رحلات الطيران المتجهة من تركيا إلى الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد حظرت في 25 آذار/مارس حمل الأجهزة الإلكترونية، التي يزيد حجمها عن حجم الهاتف المحمول داخل الجزء المخصص للركاب في الرحلات المباشرة المتجهة إليها من عشرة مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وكانت قد نقلت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، الثلاثاء، عن وزير النقل أحمد أرسلان قوله إن الحظر على حمل الأجهزة في الرحلات الجوية من إسطنبول إلى الولايات المتحدة سيرفع اليوم.

وفرضت واشنطن الحظر على عشرة مطارات في ثماني دول، هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، خشية إخفاء مواد ناسفة داخل الأجهزة.

وتقرر رفع الحظر على الرحلات المغادرة من أبوظبي يوم الأحد.

التعليقات