ترامب يدافع عن الحوار مع روسيا ودعوة بوتين للبيت الأبيض

ترامب يعتبر عدم إجراء حوار مع روسيا هو حماقة، ويشير إلى نيته توجيه الدعوة لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة البيت الأبيض في الوقت المناسب

ترامب يدافع عن الحوار مع روسيا ودعوة بوتين للبيت الأبيض

(أ ف ب)

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، في طريقه إلى باريس، عدم إجراء حوار مع روسيا هو حماقة، مشيرا إلى نيته توجيه الدعوة لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة البيت الأبيض في الوقت المناسب.

وخلال محادثة على متن طائرة "إيرفورس وان" أثناء توجهه إلى باريس، ورداً منه على سؤال عما إذا كان سيدعو بوتين، قال ترامب "في الوقت المناسب. لا أظنّ أنّ هذا هو الوقت المناسب، لكنّ الجواب هو نعم سأدعوه".

وبرّر ترامب ذلك بالقول إنّ تجنّب بوتين سيكون أمراً سهلاً ولكنّ ذلك لن يكون خطوة ذكية، بحسب تصريحاته التي نشرها البيت الأبيض.

وقال "لنكُن الأشخاص الأذكياء وليس الأغبياء. الأمر الأسهل قوله لكُم بالنسبة لي هو أنني لن أدعوه أبدا وإننا لن نتحاور يوماً مع روسيا". غير أنه اعتبر أنّ عدم إجراء حوار مع روسيا هو "حماقة".

إلى ذلك، دافع ترامب بشدة، الخميس، عن ابنه البكر دونالد جونيور مقللا من أهمية دوره في قضية التواطؤ المفترض مع روسيا، وذلك خلال مؤتمر صحافي في باريس التي يزورها ليومين.

وكان ترامب أكّد، الأربعاء، في مقابلة تلفزيونية أنه على "تفاهم كبير" مع بوتين، مضيفاً أنّ هذا الأخير كان يفضّل في الواقع فوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأميركية لانها لم تسع إلى زيادة النفقات العسكرية الأميركية.

وقال ترامب "منذ البدء قلت إنّني أريد جيشا قوياً، وهذا أمر لا يريده" بوتين.

التعليقات