البنتاغون يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان

البنتاغون: الجيش الأميركي قتل الزعيم الثالث لتنظيم الدولة الإسلامية – خراسان، أبو سيد، في غارة استهدفت المقر العام للتنظيم في الحادي عشر من تموز/يوليو

البنتاغون يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان

وزير الدفاع الأميركي ماتيس (أ ف ب)

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش الأميركي قتل الزعيم الجديد لتنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان، وذلك في غارة جوية نفذت مطلع الأسبوع الحالي في ولاية كونار.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، إن الجيش الأميركي قتل الزعيم الثالث لتنظيم الدولة الإسلامية – خراسان، أبو سيد، في غارة استهدفت المقر العام للتنظيم في الحادي عشر من تموز/يوليو.

وقالت وايت في بيان إن "الغارة الجوّية أدّت أيضاً إلى مقتل عناصر آخرين من تنظيم الدولة الإسلامية-خراسان ما سيؤدي بشكل كبير إلى عرقلة تحقيق أهداف هذه المجموعة الإرهابية بتكثيف وجودها في أفغانستان".

وقال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس "عندما نقتل زعيماً لواحدة من تلك المجموعات، يؤدّي ذلك إلى تراجعها".

وتابع "إنه نصر واضح لنا في ما يخص دفع تلك المجموعات إلى التراجع. إنه الاتجاه الصحيح"، على حد تعبيره.

وأبو سيد هو الأمير الثالث لتنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان الذي تقتله القوات الأميركية أو الأفغانية، بعد حفيظ السيد خان العام الماضي وعبد الحسيب في نهاية نيسان/أبريل 2017.

وقتل عبد الحسيب خلال عمليّة مشتركة للقوات الأميركية والأفغانية في شرق أفغانستان، ما اعتبره البنتاغون وقتها "سيساعد في الوصول لهدفنا بتدميرهم في 2017".

وقال قائد القوات الأميركية في أفغانستان، جون نيكلسون "سنستمر حتى نهلكهم. لا يوجد ملجأ آمن لتنظيم الدولة الإسلامية في أفعانستان".

وأشار مسؤولو البنتاغون إلى أنّ أعداد مقاتلي التنظيم الآن أقلّ من ألف مقاتل في أفغانستان.

والمقرّ الذي أقامَ فيه عبد الحسيب في ولاية نانغرهار لم يكُن بعيداً من الموقع الذي ألقى فيه الجيش الأميركي في 13 نيسان/أبريل الفائت اكبر قنبلة غير نووية استخدمتها في مهمات قتالية، واستهدفت وقتذاكَ مواقع تنظيم الدولة الإسلامية.

 

التعليقات