ماكرون: ترامب قد يتراجع عن الانسحاب من اتفاقية المناخ

الرئيس الفرنسي: أظنّ أنّ ترامب رأى في المدن والولايات الأميركية وفي عالم الأعمال وفي محيطه الخاص تعبئةً من أجل أن تبقى الولايات المتحدة منخرطة في مكافحة الاحتباس الحراري

ماكرون: ترامب قد يتراجع عن الانسحاب من اتفاقية المناخ

ماكرون وترامب في باريس، أول من أمس (أ.ف.ب.)

نقلت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" عن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قوله إنه يأمل أن يتراجع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن قرار انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

وقال ماكرون للصحيفة إن "(ترامب) أبلغني أنه سيحاول التوصل لحل في الشهور المقبلة" في إشارة إلى اجتماعات بين الزعيمين الأسبوع الماضي في باريس. وأضاف أنه "تحدثنا بالتفصيل بشأن أشياء قد تجعله يعود إلى اتفاقية باريس".

وأضاف الرئيس الفرنسي في تصريح يأتي في أعقاب زيارة ترامب لباريس واستمرّت يومين، أنه "قال لي (ترامب) إنّه سيُحاول إيجاد حلّ في الأشهر المقبلة. لقد تحدّثنا في تفاصيل ما قد يسمح له بالعودة" عن قراره انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس.

وتابع ماكرون "أظنّ أنّ (ترامب) رأى في المدن والولايات (الأميركية) وفي عالم الأعمال وفي محيطه الخاص تعبئةً من أجل أن تبقى الولايات المتحدة منخرطة في مكافحة الاحتباس الحراري".

وأردف أن "من المهمّ مواصلة الحوار، لكي تعود الولايات المتحدة في نهاية المطاف إلى ساحة التحرّك ضد الاحتباس الحراري".

وكان ترامب أعلن الخميس في مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون أنّ "أمراً ما قد يحصل" بالنسبة إلى اتفاق باريس للمناخ، وذلك بعد ستة أسابيع من إعلانه انسحاب الولايات المتحدة من هذا الاتفاق الحيوي الذي وقع في 2015.

 

التعليقات