الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى كراكاس

الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس" تعلن، اليوم السبت، تعليق رحلاتها الجوية إلى فنزويلا من 30 تموز/يوليو حتى 1 آب/أغسطس، قبيل انتخابات جمعية تأسيسية ستجري، يوم غد الأحد

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى كراكاس

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس"، اليوم السبت، تعليق رحلاتها الجوية إلى فنزويلا من 30 تموز/يوليو حتى 1 آب/أغسطس، قبيل انتخابات جمعية تأسيسية ستجري، يوم غد الأحد.

وقالت الشركة في بيان "بسبب الوضع في فنزويلا، اضطرت شركة إيرفرانس إلى تعليق رحلاتها المتوجهة إلى كراكاس من الأحد 30 تموز/يوليو 2017 حتى الثلاثاء 1 آب/أغسطس ضمنا".

ويتوجه الفنزويليون، الأحد، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب جمعية تأسيسية يسعى إليها الرئيس الاشتراكي، نيكولاس مادورو، لإعادة صياغة الدستور على وقع نزاع مع معارضيه.

ومن المتوقع أن تجرى عملية الاقتراع وسط أجواء من التوتر الشديد، إذ أن 113 شخصا قتلوا منذ بداية التظاهرات المناهضة للحكومة في نيسان/أبريل.

وترى المعارضة الفنزويلية، التي رفضت المشاركة في هذه العملية، أن الجمعية التأسيسية الجديدة ستكون وسيلة لمادورو للتمسك بالسلطة وتجاوز البرلمان المنتخب، وتجنب الانتخابات الرئاسية المرتقبة في أواخر 2018.

وأكد المتحدث باسم "إيرفرانس" أن الشركة أبقت رحلة جوية أقلعت من مطار شارل ديغول إلى كراكاس، السبت عند الساعة 10:15، (08:15 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان أن "إجراءات تجارية استثنائية ستقدم إلى زبائننا المسافرين من وإلى كاراكاس في الأيام المقبلة"، مشيرا إلى أن "الشركة تتابع الأوضاع، وستبلغ زبائنها بأي تطور قد يطرأ على برنامج رحلاتها".

وذكّرت الشركة بأن "أولويتنا هي سلامة المسافرين والطواقم".

التعليقات