ترامب يوقع مشروع قانون يتناقض مع مساعيه حيال موسكو

بعد أن سن الكونغرس الأميركي مؤخرا مشروع قانون يعزز العقوبات على روسيا، ورغم أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يسعى لتحسين علاقات واشنطن مع موسكو منذ انتخابه، أعلن البيت الأبيض، يوم أمس الجمعة، أن الرئيس سيمتنع عن حقه في استخدام الفيتو

ترامب يوقع مشروع قانون يتناقض مع مساعيه حيال موسكو

بعد أن سن الكونغرس الأميركي مؤخرا مشروع قانون يعزز العقوبات على روسيا، ورغم أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يسعى لتحسين علاقات واشنطن مع موسكو منذ انتخابه، أعلن البيت الأبيض، يوم أمس الجمعة، أن الرئيس سيمتنع عن حقه في استخدام الفيتو ضد مشروع القانون، وأنه سيوقع عليه.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن ترامب "يوافق على مشروع القانون وينوي توقيعه" وذلك بعد اطلاعه على الصيغة النهائية للنص.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قد أكد، الجمعة، لنظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، أن روسيا "تبقى مستعدة" للتعاون مع واشنطن شريطة "الاحترام المتبادل"، وذلك بعد عقوبات متبادلة بين البلدين مؤخرا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن لافروف أكد في اتصال هاتفي مع تيلرسون أن روسيا "تبقى مستعدة لتطبيع العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، وللتعاون حول القضايا المهمة دوليا" موضحا أن ذلك لن يكون "ممكنا إلا على قاعدة المساواة والاحترام المتبادل".

وأعلنت روسيا، الجمعة، عن خفض قريب لعدد الدبلوماسيين الأميركيين على أراضيها بعد أن تبنى الكونغرس الأميركي عقوبات بحق موسكو بداعي تدخل مفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.

 

التعليقات