السلطات الإيرانية تعتقل 6 أشخاص بتهمة "الرقص"

اتهمت السلطات الإيرانية 4 شبان وفتاتين، بتعليم أساليب "الرقص الغربي" و"الزومبا"، سعيًا لـ"تغيير نمط الحياة" و"الترويج لخلع الحجاب"، وأقدمت قوات الأمن الإيراني على اعتقالهم

السلطات الإيرانية تعتقل 6 أشخاص بتهمة

توضيحية (أ ف ب)

اتهمت السلطات الإيرانية 4 شبان وفتاتين، بتعليم أساليب "الرقص الغربي" و"الزومبا"، سعيًا لـ"تغيير نمط الحياة" و"الترويج لخلع الحجاب"، وأقدمت قوات الأمن الإيراني على اعتقالهم، وفق ما أعلن قائد في الحرس الثوري الإيراني، حميد دامغاني.

وصرّح دامغاني، في حديثه للموقع الإخباري الإيراني "جام جم آنلاين"، أنه "تمّ التعرف على أعضاء شبكة تعليم وتصوير الرقصات الغربية، وأُلقي القبض عليهم".

وأضاف دامغاني: "المجموعة استقطبت فتيانا وفتيات، وعلمتهم الرقصات الغربية، ونشروا فيديوهاتهم على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل إنستاغرام وتيليغرام".

وتابع: "اعتقلتهم قوات الحرس الاستخباراتية، أثناء تعليم الرقص وتصوير الفيديو كليبات ساعين إلى تغيير نمط الحياة في البلاد والتشجيع على عدم ارتداء الحجاب".

واعتبر دامغاني أن "تشجيع وتعليم الرقص بحجة الرياضة في الصالات الرياضية النسائية مسألة خطيرة".

واتهم الأشخاص الستة بـ"الرقص" و"عدم ارتداء الحجاب بالطريقة السليمة"، كما تنص قوانين البلاد.

علمًا بأن القوانين الإيرانية تحرم وتمنع رقص النساء أمام رجال من خارج عائلاتهن المباشرة، كما أقدمت السلطات، بخطوة استغربها البعض، على منع رقصة الـ"زومبا" وغيرها من الرقصات حتى في الصالات الرياضية المخصصة للنساء فقط.

وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت 7 أشخاص، رقصوا على أغنية Happy لفاريل ويليامز، وصدرت بحقهم أحكام مع وقف التنفيذ بالسجن والجلد.

التعليقات