فنزويلا تعتقل المسؤولين عن الهجوم على قاعدة عسكرية

نحو عشرين مسلحا قد هاجموا القاعدة فجر الأحد الماضي. وقد قتل اثنان منهم خلال المعارك التي استمرت ثلاث ساعات، واعتقل ثمانية آخرون، أحدهم مصاب بجروح

فنزويلا تعتقل المسؤولين عن الهجوم على قاعدة عسكرية

وزير الدفاع الفنزويلي (أ ف ب)

قال وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، يوم أمس الجمعة، إن قوات الأمن اعتقلت المسؤولين عن الهجم على قاعدة عسكرية، شمالي فنزويلا، في السادس من آب/أغسطس الجاري.

وكتب وزير الدفاع في حسابه على تويترر أن "المنفذين العملي والعقائدي للهجوم العسكري والإرهابي" على قاعدة باراماكاي قد أوقفا".

يشار إلى أن الحديث عن الضابط السابق خوان كاغاريبانو سكوت، واللفتنانت جيفرسن غارسيا، حسبما قال الوزير الفنزويلي.

وكانت المجموعة تحت قيادة كاغاريبانو الذي كان يعيش في المنفى بعدما طرد من الجيش في 2014 بتهمة العصيان والخيانة.

وقال بادرينو إن "عملية الاعتقال هذه تشكل ضربة قاسية للإرهاب الفاشي الذي يمارسه اليمين الفنزويلي في الأشهر الأخيرة". وأضاف أن "من يخون الوطن، ومن يرفع السلاح ضد القوات المسلحة الفنزويلية سيتلقى عقابا نموذجيا".

وكان نحو عشرين مسلحا قد هاجموا القاعدة فجر الأحد الماضي. وقد قتل اثنان منهم خلال المعارك التي استمرت ثلاث ساعات، واعتقل ثمانية آخرون، أحدهم مصاب بجروح.

وقبيل الهجوم ظهر خوان كاغاريبانو في تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، محاطا برجال ببزات عسكرية ومدجيين بالأسلحة. وأعلن أنه يخوض تمردا على سلطة الرئيس نيكولاس مادورو، معتبرا أن حكمه "استبداد غير مشروع".

التعليقات