إيران: روحاني يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي خلال ساعات في حال واصلت الولايات المتحدة سياسة العقوبات والضغوطات

إيران: روحاني يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي

(أ ف ب)

هدد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، صباح اليوم الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي خلال ساعات في حال واصلت الولايات المتحدة سياسة العقوبات والضغوطات.

وقال روحاني في كلمة ألقاها في مجلس الشورى، ونقلها التلفزيون إن "تجارب العقوبات والضغوط الفاشلة حملت الإدارات السابقة على الجلوس إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف "إن أرادوا العودة إلى هذه التجربة، سوف نعود بالتأكيد خلال فترة قصيرة لا تعد بالأسابيع والأشهر، بل في غضون ساعات وأيام، إلى وضعنا السابق ولكن بقوة أكبر بكثير".

وأضاف روحاني في نفس السياق أن نظيره الأميركي، دونالد ترامب، أثبت للعالم أنه "ليس شريكا جيدا" بتهديده بإلغاء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 بين إيران والدول الست الكبرى.

وصرح روحاني أنه "في الأشهر الأخيرة، شهد العالم على أن الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مخالفتها المتواصلة والمتكررة لوعودها المدرجة في الاتفاق النووي، تجاهلت عدة اتفاقات دولية أخرى، وأظهرت لحلفائها أن الولايات المتحدة ليست شريكا جيدا ولا مفاوضا موثوقا".

التعليقات