إنقاذ 339 مهاجرا في مضيق جبل طارق

تمكن جهاز خفر السواحل الإسباني، اليوم الأربعاء، من أنقاذ 339 مهاجرا، كانوا على متن 7 مراكب متهالكة في مضيق جبل طارق الذي يفصل بين المغرب وإسبانيا

إنقاذ 339 مهاجرا في مضيق جبل طارق

مهاجرون (أ ف ب)

تمكن جهاز خفر السواحل الإسباني، اليوم الأربعاء، من أنقاذ 339 مهاجرا، كانوا على متن 7 مراكب متهالكة في مضيق جبل طارق الذي يفصل بين المغرب وإسبانيا.

وصرحت متحدثة باسم الجهاز، ظهر اليوم الأربعاء، لوكالة فرانس برس "أنقذ بالإجمال 339 شخصا في سبعة زوارق، بين الساعة الأولى صباحا والآن".

وأضافت أن 19 قاصرا ورضيعا واحدا كانوا بين المهاجرين الذين أنقذوا ونقلوا جميعا إلى مدينة طريفة الساحلية، بحسب الإحصاءات الأولية.

وأفادت أجهزة الإنقاذ في منطقة أندلوسيا جنوب إسبانيا على تويتر العثور على "ثلاثة جرحى" في أحد المراكب.

وتابعت المتحدثة باسم خفر السواحل أن "العدد الكبير للمراكب الوافدة إلى السواحل الإسبانية غير معهود" موضحة أنه يوازي ثلاثة أضعاف عدد العام الفائت.

وكان قد وصل 7642 مهاجرا بحرا إلى إسبانيا بين كانون الثاني/يناير وتموز/يوليو 2017، مقابل 2763 للفترة نفسها في 2016.

كما أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن هذا العدد ارتفع حتى 11 آب/اغسطس الى 8385 مهاجرا، مشيرة إلى غرق 121 شخصا في تلك الفترة أثناء العبور إلى إسبانيا، مقابل 128 على مدى عام 2016.

وقدرت المنظمة أن إسبانيا ستتجاوز اليونان في العام الجاري لتلي إيطاليا مباشرة على مستوى عدد المهاجرين الوافدين إليها بحرا.

وإلى جانب الطريق البحرية يتضاعف عدد المهاجرين الوافدين إلى أراضيها في جيبي سبتة ومليلية الواقعين إلى شمال أراضي المغرب، ويشكلان المعبرين البريين الوحيدين بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا.

التعليقات