شرطة كتالونيا تتعرف على 3 جثث وتكشف خلية تضم 12 شخصا

الشرطة تتعرف على هويات جثث ثلاثة مغربيين قتلوا بعد اعتداءات كامبريلس، كما كشفت عن خلية تضم 12 شخصا شاركوا في اعتداءي برشلونة وكامبريلس. وتبين في الوقت نفسه أنه لم يتم التعرف بعد على هوية سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس

شرطة كتالونيا تتعرف على 3 جثث وتكشف خلية تضم 12 شخصا

(أ ف ب)

كشفت شرطة كاتالونيا، مساء أمس الجمعة، أنها تعرفت على هويات جثث ثلاثة مغربيين قتلوا بعد اعتداءات كامبريلس، كما كشفت عن خلية تضم 12 شخصا شاركوا في اعتداءي برشلونة وكامبريلس. وتبين في الوقت نفسه أنه لم يتم التعرف بعد على هوية سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس في برشلونة.

وقالت الشرطة إن الثلاثة الذين تم التعرف على هوياتهم هم موسى أوكبير (17 عاما) وسعيد علاء (18 عاما) ومحمد هشامي (24 عاما) وجميعهم من سكان منطقة ريبول. ولا يزال البحث جاريا عن مشتبه به رابع هو يونس أبو يعقوب البالغ الثانية والعشرين من العمر.

وكشفت هويات ثلاثة أشخاص آخرين مرتبطين بالهجومين لكن لم يتم توقيفهم. وقد يكون اثنان منهم قتلا في الانفجار الذي تلاه حريق في منزل، الأربعاء، في ألكنار التي تبعد مئتي كيلومتر عن برشلونة، ربما كانت المجموعة تصنع فيه عبوات ناسفة.

كما كشفت الشرطة عن خلية تضم 12 شخصا قد شاركوا في اعتداءي برشلونة وكامبريلس.

وقد أوقف أربعة من هؤلاء المشتبه بهم، الخميس والجمعة، وأحدهم فار. وقد نشرت هوية الرجل وصورته اللتان تكشفان أنه مغربي يدعى يونس أبو يعقوب ويبلغ من العمر 22 عاما.

وكان قد قتل خمسة آخرون من أفراد الخلية، ليل الخميس الجمعة، بنيران الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الكاتالونية، جوسيب لويس ترابيرو، من جهة ثانية، إن سائق الشاحنة الذي دهس المارة في برشلونة لم تتعرف الشرطة إلى هويته حتى الآن.

وقال الناطق باسم شرطة كاتالونيا إنه عثر "في هذا المنزل على بقايا شخصين مختفين نحاول التحقق مما إذا كانا اثنين من الأشخاص الثلاثة المتورطين في الاعتداءين، وعندها سيكون علينا البحث عن شخص ثالث".

وأضاف أن سائق الشاحنة الصغيرة التي دهست المارة في برشلونة لم يعرف بعد، نافيا معلومات أفادت أنه موسى أوكبير. وتابع أن هذين الهجومين قد يكونا نفذا بدلا من اعتداءات "أوسع".

ويبدو أن انفجار ألكنار أدى إلى تجنب عملية أخرى أوسع. وقالت الشرطة إن المهاجمين خسروا المكونات الرئيسية لإنتاج عبوات ناسفة فيه.

التعليقات