مقتل 7 وإصابة العشرات في هجوم استهدف الشرطة بأفغانستان

المتحدث باسم حركة طالبان: "في الماضي كان العبيد الأعداء يتقاضون رواتبهم من البنوك، لكن بعد عدة هجمات بدأوا يتقاضونها داخل مقارهم التي هاجمناها الآن".

مقتل 7 وإصابة العشرات في هجوم استهدف الشرطة بأفغانستان

(أ.ف.ب)

قال مسؤولون أفغان إن انتحاريا استهدف رجال شرطة وجنودا أفغانا أثناء قبض رواتبهم وفجر نفسه، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من أربعين.

ونقلت "رويترز" عن رئيس شرطة الإقليم، عبد الغفار صافي، قوله إن انتحاريا كان يستقل سيارة ملغومة فجر نفسه في لشكركاه، عاصمة إقليم هلمند، في جنوب البلاد.

بدوره، قال المتحدث باسم حاكم هلمند، عمر زواق، إن عدد القتلى بلغ سبعة، مشيرا إلى أن حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وكان طبيب في مستشفى قريب قال لـ"رويترز" إن طفلا وامرأتين وجنديين قتلوا في الانفجار.

وسبق أن هاجم المسلحون المتشددون قوات الأمن أثناء تجمع أفرادها لاستلام رواتبهم في حزيران/يونيو الماضي في أحد البنوك في لشكركاه مما دفع المسؤولين لنقل فرع لأحد البنوك إلى داخل مقر الشرطة الرئيسي للمدينة من أجل تعزيز الأمن.

كما نقلت "رويترز" عن المتحدث باسم حركة طالبان، قاري يوسف أحمدي، قوله إنه "في الماضي كان العبيد الأعداء يتقاضون رواتبهم من البنوك، لكن بعد عدة هجمات بدأوا يتقاضونها داخل مقارهم التي هاجمناها الآن".

وأشار إلى أن الهجوم أسقط 39 قتيلا بين جنود ورجال شرطة بينهم قادة برتب عالية، لكن المسؤولين نفوا هذه المزاعم، بحسب "رويترز".

 

التعليقات