وارسو: إلغاء عرض لفرقة روك واعتقال شاب عربي من الداخل

تقارير إعلامية تقول إن الشرطة المحلية قام باعتقال شاب عربي من الداخل الفلسطيني (24 عاما)، وذلك بعد العثور على سكين ومسدس بحوزته بالقرب من الموقع المقرر لعرض الفرقة

وارسو: إلغاء عرض لفرقة روك واعتقال شاب عربي من الداخل

(أ ف ب)

بعد يوم من إلغاء عرض لفرقة الروك الأميركية "ألاه – لاس" في مدينة روتردام الهولندية، بداعي "تهديدات إرهابية"، ألغي عرض آخر للفرقة في العاصمة البولندية وارسو.

وأفادت تقارير إعلامية أن الشرطة المحلية قام باعتقال شاب عربي من الداخل الفلسطيني (24 عاما)، وذلك بعد العثور على سكين ومسدس بحوزته بالقرب من الموقع المقرر لعرض الفرقة.

وبحسب موقع صحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن الشاب العربي هاجم أحد ضابط الشرطة، وأصابه بإصابة طفيفة في وجهه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الشاب قد خطط لاستهداف الفرقة، علما أن تقارير كانت قد تحدثت عن انتقادات وجهت لاسم الفرقة بسبب استخدام كلمة "ألاه" التي تتشابه مع كلمة "الله" في اللغة العربية.

وتبين أن أجهزة الأمن في بولندا قد قررت تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل ملموس قبيل عرض فرقة الروك.

ونقل عن متحدث باسم لشرطة وارسو قوله إنه لا يوجد أية معلومات عينية تشير إلى التخطيط لاستهداف هذا العرض، إلا أن الشرطة تنوي نشر قوات في المنطقة.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه كان قد تم إلغاء عرض للفرقة نفسها يوم أمس الأول في روتردام، وذلك بعد أن تسلمت السلطات الهولندية إنذارات من السلطات الإسبانية تتضمن "معلومات استخبارية عينية" عن هجوم محتمل على أعضاء الفرقة.

وبعد وقت قصير، اعتقلت السلطات الهولندية مشتبها به كان يقود مركبة تحمل لوحة ترخيص إسبانية، وكان بداخلها أسطوانات غاز، وتبين لاحقا أنه ليس له أي علاقة بأي هجوم محتمل. وعلم أنه تم اعتقال شخص آخر، وهو مواطن هولندي (22 عاما)، يشتبه بأن له علاقة بالهجوم الذي خطط له.

التعليقات