كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ بالستية قصيرة المدى، تعطل اثنان منها أثناء التحليق، بينما انفجر الثالث بعيد إطلاقه، وذلك حسبما أعلن الجيش الأميركي صباح اليوم السبت

كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باتجاه بحر اليابان

صاروخ كوري شمالي باليستي عابر للقارات - من الأرشيف (أ ف ب)

أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ بالستية قصيرة المدى، تعطل اثنان منها أثناء التحليق، بينما انفجر الثالث بعيد إطلاقه، وذلك حسبما أعلن الجيش الأميركي صباح اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات الأميركية في منطقة المحيط الهادئ، ديف بينهام، إن الصواريخ التي أطلقت من موقع كيتايريونغ لم تشكل في أي وقت من الأوقات تهديدا لأميركا الشمالية أو لجزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.

وأضاف أن "الصاروخين الأول والثالث تعطلا أثناء تحليقهما، أما الصاروخ الثاني فيبدو أنه انفجر تقريبا فور إطلاقه"، مشيرا إلى أن عملية إطلاق الصواريخ الثلاثة استغرقت حوالي نصف ساعة.

وقبيل دقائق من الإعلان الأميركي قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن بيونغ يانغ أطلقت "مقذوفات غير محددة" سقطت في بحر اليابان بعدما اجتازت مسافة 250 كيلومترا تقريبا.

وبحسب وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فقد تم إبلاغ الرئيس مون جاي-إن على الفور بهذا التطور، في حين "باشرت القوات المسلحة مراقبة صارمة للنظام الشمالي بغية التمكن من الرد على أية استفزازت أخرى".

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ في الوقت الذي تجري فيه القوات الأميركية والكورية الجنوبية مناورات مشتركة.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت بإطلاق صواريخ بالقرب من غوام بينما هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بيونغ يانغ بـ"النار والغضب".

التعليقات