ميركل ترد على محتجين غاضبين: "التنوع يجعلنا أقوياء"

وهذا ثاني ظهور لميركل في حشد انتخابي فيما كان يعرف باسم ألمانيا الشرقية حيث تتنامى المشاعر المناهضة للأجانب على نحو خاص. وقوبلت ميركل بصيحات وهتافات مثل "خائنة"

ميركل ترد على محتجين غاضبين:

(أ.ف.ب)

"اغربي عن وجوهنا يا ميركل" .. "أنقذوا الدستور من ميركل" .. 


وصف تقرير لوكالة "رويترز" المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بأنها "تحدت" محتجين مشاكسين حاولوا التشويش على كلمة ألقتها وسط حشد انتخابي بإطلاق الصافرات وترديد هتافات عالية للسخرية منها في مدينة كويدلينبورج، اليوم السبت، وقالت لهم إن "الصيحات الغاضبة لن تحل مشاكل ألمانيا".

وردد المتظاهرون الرافضون بشدة لسياسات المستشارة بشأن الهجرة هتافات مثل "ارحلي يا ميركل" و"كاذبة.. كاذبة" طوال الكلمة التي استمرت 30 دقيقة. وحادت ميركل عن نص كلمتها ثلاث مرات.

وقالت ميركل، التي تسعى للفوز بولاية رابعة وتعد الأوفر حظا للفوز في الانتخابات المقررة في 24 أيلول/سبتمبر،: "أتمنى أن تكونوا قد استطعتم فهم بعض هذا رغم مواصلتكم الصياح".

وأضافت "بوجه عابس"، يقول التقرير، أن "البعض يعتقد أن مشاكل ألمانيا يمكن أن تحل بالصراخ، لكنني لا أعتقد هذا، وأغلب الناس هنا لا يعتقدون ذلك أيضا .. البعض لا يمكنه سوى الصراخ والصياح لكننا لن ندعهم يجعلوننا نضل الطريق".

ورفعت بعض اللافتات المناهضة لميركل وسط الحشد وكتبت عليها عبارات مثل "إذهبي إلى المسلمين" و"اغربي عن وجوهنا يا ميركل" و"أنقذوا الدستور من ميركل" كما حملت شعار حزب البديل من أجل ألمانيا.

ألمانيا الشرقية الأكثر مناهضة للأجانب

وهذا ثاني ظهور لميركل في حشد انتخابي فيما كان يعرف باسم ألمانيا الشرقية حيث تتنامى المشاعر المناهضة للأجانب على نحو خاص. وقوبلت ميركل بصيحات وهتافات مثل "خائنة" بينما كانت تلقي كلمة في مدينة أنابيرج-بوخولتس الأسبوع الماضي.

وعلى الرغم من تقدم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه ميركل بفارق كبير في استطلاعات الرأي على الحزب الديمقراطي الاشتراكي فإن بعض الناخبين المحافظين غاضبون لأن ميركل فتحت حدود ألمانيا أمام أكثر من مليون لاجئ منذ أواخر 2015.

وعززت هذه المشاعر المناهضة لميركل وزيادة عدد اللاجئين من سورية والعراق وغيرهما من المناطق المضطربة من صعود حزب البديل من أجل ألمانيا الذي ينتمي لليمين المتطرف وتشير استطلاعات الرأي إلى أنه قد يحصل على ما يصل إلى عشرة بالمئة في الانتخابات.

وفي كلمتها، اليوم السبت، أوضحت ميركل أن ألمانيا ترحب باللاجئين لكنها أقرت بأن ما حدث من تدفق للاجئين لن يتكرر.

وقالت: "التنوع يجعلنا أقوياء في ألمانيا وهذا هو ما نود الاستمرار فيه".

 

التعليقات