57% من الفرنسيين غير راضين عن أداء الرئيس ماكرون

أعلن المعهد الفرنسي لبحوث الرأي العام، أن معدلات تأييد الشارع الفرنسي للرئيس إيمانويل ماكرون، انخفضت بنسبة 14 نقطة، لتصل إلى 40%.

57% من الفرنسيين غير راضين عن أداء الرئيس ماكرون

أعلن المعهد الفرنسي لبحوث الرأي العام، أن 57% من الفرنسيين غير راضين عن أداء الرئيس إيمانويل ماكرون، وأن معدلات تأييد الشارع الفرنسي للرئيس، انخفضت بنسبة 14 نقطة، لتصل إلى 40%، 

جاء ذلك في بيان تضمن نتائج المسح الذي أجراه المعهد الفرنسي لبحوث الرأي العام، ونشرته صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية، في عددها الصادر اليوم، الأحد.

وأضاف بيان المعهد أن ماكرون، بدأ بخسارة دعم الشارع الفرنسي له بشكل تدريجي، منذ وصوله إلى الإليزيه، في أيار/ مايو الماضي.

وأشار إلى أن ماكرون، خسر 10 نقاط في تموز/ يوليو الماضي، فيما وصلت نسبة خسارته لدعم الشارع الفرنسي في آب/ أغسطس الجاري، إلى 14 نقطة، لتصل نسبة التأييد له في الشارع الفرنسي إلى 40%.

واعتبر البيان أن ماكرون هو الرئيس الفرنسي الأول الذي يواجه هذا الانخفاض السريع في نسبة شعبيته خلال الأشهر الأربعة الأولى من توليه منصبه.

كما لفت البيان في مقارنة أجراها بين ماكرون والرئيسين الفرنسيين السابقين فرانسوا أولاند ونيكولا ساركوزي، أن نسبة شعبية أولاند، وصلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من توليه منصبه إلى 54%، فيما وصلت شعبية ساركوزي إلى 69%.

التعليقات