مقتل 13 مدنيا في أفغانستان بغارات استهدفت طالبان

عدد القتلى في افغانستان في النصف الأول من 2017، بلغ نحو 1662 شخصا، كما واصيب 3500 آخرين، وذلك وفق بيانات صادرة عن الامم المتحدة.

مقتل 13 مدنيا في أفغانستان بغارات استهدفت طالبان

جريح أفغاني يتلقى العلاج بعد غارات في 29 آب 2017 (أ.ف.ب)

لقي 13 مدنيا في ولاية هرات الغربية في أفغانستان حتفهم في غارات جوية شنتها القوات الافغانية واستهدفت قاعدة لحركة طالبان، بحسب ما نقلته "أ.ف.ب" عن مسؤولين محليين، اليوم الثلاثاء.

واستهدفت الغارات سجنا وقاعدة لطالبان في منطقة شينداد غير المستقرة في وقت متأخر الاثنين، كما قال لوكالة "فرانس برس" متحدث باسم المنطقة جيلاني فرهد، لكنها أصابت أيضا مساكن مدنية قريبة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث قوله إنه "قتل، ويا للأسف، 13 مدنيا منهم نساء واطفال في غارات جوية، وأصيب سبعة آخرون"، كما قتل 16 على الأقل من طالبان، بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، دولت وزيري، بأن عدد قتلى طالبان هو 18 مقاتلا.

وحول وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية: "تناهت إلينا معلومات عن إمكان وقوع ضحايا مدنيين، وسنجري تحقيقا حول هذا الموضوع".

يشار إليه أن عدد القتلى في افغانستان في النصف الأول من 2017، بلغ نحو 1662 شخصا كما واصيب 3500 آخرين، وذلك وفق بيانات صادرة عن الامم المتحدة.

 

التعليقات