هل تمثل ميركل أمام المحاكم الألمانية بتهمة "الخيانة العظمى"؟

قالت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، إنّ هناك أكثر من 1000 شكوى جنائيّة، قدّمت ضد المستشارة الألمانيّة، أنجيلا ميركل، من بينها تهم تتعلق بـ"الخيانة العظمى"، منذ عام 2015.

هل تمثل ميركل أمام المحاكم الألمانية بتهمة

قالت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء، إنّ هناك أكثر من 1000 شكوى جنائيّة، قدّمت ضد المستشارة الألمانيّة، أنجيلا ميركل، من بينها تهم تتعلق بـ"الخيانة العظمى"، منذ عام 2015.

وجاءت معظم الشكاوى من أنصار حزب "البديل لألمانيا"، اليميني الشعبوي، الذي يتوقع أن يفوز بمقاعد في البرلمان الفدرالي لأول مرة في الانتخابات العامة التي ستجري الشهر المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة "مانهايمر مورغان" اليومية.

وصرَّحت المتحدثة باسم مكتب النائب الفدرالي للصحيفة، فروك كوهلر، أنه "تقرر أن الشكاوى ضد ميركل لا أساس لها".

والنيابة الفدرالية في مدينة كارلسروهه جنوب غربي البلاد مسؤولة عن التحقيق في المخالفات الأمنية في الولاية، ومطلوب منها قانونياً مراجعة جميع الشكاوى الجنائية مثل هذه.

وأدى قرار ميركل السماح لأكثر من مليون طالب لجوء دخول البلاد في 2015 و2016 إلى تدهور شعبية حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه، إلا أنه استعاد هذا الدعم مع تناقص أعداد اللاجئين.

وتحظى ميركل حالياً بنسبة شعبية عالية في مواجهة منافسها مارتن شولتز، من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في الانتخابات التي تسعى فيها إلى الفوز بفترة رابعة.

إلا أن أنصار حزب "البديل لألمانيا" خرجوا بأعداد كبيرة للاحتجاج في العديد من تجمعاتها الانتخابية، خاصة في شرقي البلاد.

وفي انتخابات المقاطعات التي جرت العام الماضي، حصل حزب "البديل لألمانيا" على نسبة تقترب من 32% في مدينة بيرتفيلد وولفن، التي كانت قلب صناعة الكيميائيات الألمانية في السابق.

وفي تجمع انتخابي لاحق في مدينة براندنبرغ ان دير هافل الشرقية، قوبلت المستشارة بصيحات الاستياء، وحمل بعض المتظاهرين لافتاتٍ كُتب عليها "ميركل يجب أن تذهب".

ويضم حزب البديل لألمانيا جماعات متطرفة معادية للمهاجرين.

التعليقات