كندا: تمديد حالة الطوارئ بسبب حرائق غابات اندلعت منذ شهور

السلطات الكندية تمدد للمرة الرابعة منذ تموز/يوليو حالة الطوارئ في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب البلاد حيث يكافح آلاف عمال الإطفاء منذ أشهر حرائق غابات

كندا: تمديد حالة الطوارئ بسبب حرائق غابات اندلعت منذ شهور

(أ ف ب)

مددت السلطات الكندية، يوم أمس الجمعة، للمرة الرابعة منذ تموز/يوليو حالة الطوارئ في مقاطعة كولومبيا البريطانية في غرب البلاد حيث يكافح آلاف عمال الإطفاء منذ أشهر حرائق غابات.

ويسمح تمديد حالة الطوارئ بحشد قدرات أجهزة الإطفاء وإجراء عمليات الإجلاء القصرية للسكان من مناطق سكنية تتمدد إليها الحرائق.

وشهدت مقاطعة بريتيش كولومبيا أسوأ موسم حرائق غابات في تاريخها، مع ارتفاع درجات الحرارة وتراجع كميات الأمطار بشكل غير اعتيادي.

وتمكن غالبية سكان المقاطعة الذين أجبروا على إخلاء بيوتهم بسبب اتساع الحرائق، والبالغ عددهم حوالي 50 ألف شخص، من العودة إلى منازلهم. إلا أن 3600 منهم لا يزالون معرضين لأوامر بإعادة الإخلاء.

ويوم الجمعة كان لا يزال 160 حريق غابات مشتعلا في المقاطعة.

وأتت الحرائق منذ نيسان/إبريل على أكثر من مليون هكتار (10 ملايين دونم) من الغابات، وهي أكبر مساحة حرائق غابات تم تسجيلها.

وامتد أكبر تلك الحرائق إلى منطقة بلاتو التي شهدت حريقا استمر لشهرين انتشر على مساحة بلغت 493 ألف هكتار من منطقة جبلية قليلة السكان غرب بلدة كينيل.

ويعمل نحو 600 إطفائي بدعم من 30 مروحية، و89 آلية لرفع الأتربة على مكافحة حرائق بلاتو، بحسب أجهزة مكافحة حرائق الغابات.

التعليقات