ترامب يوقع قرارا يدين العنصريين البيض

الإجماع الذي حصل عليه نص القرار في الكونغرس حصّنه وجعل أي محاولة من ترامب لاستخدام الفيتو ضده متعذرة ونتيجتها على الأرجح ستكون عكسية

ترامب يوقع قرارا يدين العنصريين البيض

(أ.ف.ب.)

وقّع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الخميس، مشروع قرار للكونغرس يدين العنصريين البيض، بعد مناورة من المشرّعين لحثه على دعم نص القرار، الذي كان رده المبهم على العنف العنصري في مدينة شارلوتسفيل سببا في صياغته.

وحول توقيع ترامب إلى قانون مشروع القرار الذي "ينبذ القوميين البيض والعنصريين البيض وجماعة الكو كلوكس كلان والنازيين الجدد وجماعات الكراهية الأخرى"، بعد أن نال إجماعا في الكونغرس عند التصويت عليه بداية الأسبوع.

وقال ترامب إنه كان "مسرورا بالتوقيع" على القرار، مضيفا أنه "كأميركيين نحن ندين أحداث العنف الأخيرة في شارلوتسفيل ونعارض الكراهية والتعصب والعنصرية بكافة أشكالها".

والإجماع الذي حصل عليه نص القرار في الكونغرس حصّنه وجعل أي محاولة من ترامب لاستخدام الفيتو ضده متعذرة ونتيجتها على الأرجح ستكون عكسية.

وتعرض ترامب لانتقادات على نطاق واسع حين ساوى بين الطرفين في المسؤولية عن العنف، وانحدرت شعبيته بعد ذلك بحسب الاستطلاعات إلى أدنى مستوى خلال الأشهر السبعة له في البيت الأبيض.

وبدا ترامب من خلال تصريحات على متن طائرته الرئاسية وكأنه يحيي رأيه الذي تعرض للانتقاد حول المساواة بين هؤلاء الذين قتلوا هيذر هاير والمحتجين المعادين للعنصرية.

وقال ترامب مشيرا الى جماعة "آنتيفا" المناهضين للفاشية "اعتقد خاصة مع ظهور حركة ’آنتيفا’ إذا نظرت إلى ما يجري هناك، كما تعلمون، فان هناك أشخاصا سيئين في الجانب الآخر أيضا".

التعليقات