برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدة طارئة لكوبا بعد إيرما

عملية تقييم الأضرار التي خلفها الإعصار إيرما بكوبا لم تنته، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في الجزيرة أن تواجه البلاد أشهرا عصيبة، محذرة من أن هافانا لن تتمكن من النهوض من تداعيات الإعصار من دون مساعدات دولية

برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدة طارئة لكوبا بعد إيرما

(أ.ف.ب.)

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الليلة الماضية، أنه سيقدم مساعدة طارئة بقيمة 7.2 مليون دولار إلى كوبا التي تضررت بشدة من الإعصار إيرما.

وقال المدير التنفيذي للبرنامج، ديفيد بيسلي، خلال زيارة إلى هافانا إنه "نعلن عن مساعدة غذائية بقيمة 1.5 مليون دولار وعن دعم لوجستي بقيمة 5.7 مليون دولار لأربعة أشهر".

وأضاف أن برنامج الأغذية العالمي "يقف إلى جانب ضحايا الإعصار إيرما في كوبا ومستعد لدعم الحكومة الكوبية في جهودها للنهوض" من تداعيات الإعصار.

وأوضح البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان أن "العملية ستبدأ في الحال مع توزيع حصص أرز وبازيلاء مجانا في المناطق ذات الأولوية" والتي يقيم فيها 664 ألف نسمة.

ولم تنته حتى الساعة عملية تقييم الأضرار التي خلفها الإعصار إيرما في كوبا، لكن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الموجودة في الجزيرة تتوقع منذ الآن أن تواجه البلاد أشهرا عصيبة، محذرة من أن هافانا لن تتمكن من النهوض من تداعيات الإعصار من دون مساعدات دولية.

وبحسب مدير برنامج الأغذية العالمي فان "حجم الدمار الذي أحدثه إيرما يتطلب منا العمل سويا لضمان حصول نهوض فوري، وحصول السكان مجددا على الماء والغذاء والمسكن، والنهوض بالاقتصاد".

التعليقات