قتيلان وثلاثة مفقودين جراء إعصار باليابان

تم إلغاء 116 رحلة جوية داخلية على الأقل، الإثنين، بسبب الرياح القوية، فيما تم تعليق رحلات للقطارات السريعة في شمال اليابان بسبب الإعصار، بحسب "ان اتش كي".

قتيلان وثلاثة مفقودين جراء إعصار باليابان

قتل شخصان وفقد ثلاثة آخرون عندما اجتاح إعصار الجزر اليابانية، اليوم الإثنين، بحسب ما أكده مسؤولون وتقارير إخبارية.

وكان الإعصار تاليم ضرب جزيرة كيوشو في أقصى جنوب الجزر اليابانية، مع رياح وصلت سرعتها إلى 162 كلم، بحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وواصلت العاصفة العنيفة طريقها باتجاه جنوب شرق الارخبيل، وضربت صباح الإثنين جزيرة هوكايدو الواقعة شمالا، متسببة بأمطار غزيرة وتعطل حركة النقل الداخلي.

وعثر على مسنة (86 عاما) ميتة في ساعة متأخرة الأحد، بعد أن اجتاحت السيول منزلها في كاغاوا بغرب اليابان، فيما عثر على سائق عمره 60 عاما ميتا في سيارته التي غرقت في نهر فاضت مياهه في كوشي بغرب اليابان أيضا، بحسب الشرطة المحلية.

وذكرة قناة "ان اتش كي" العامة أن 3 أشخاص فقد أثرهم في غرب اليابان، فيما أصيب 38 شخصا بجروح في حوادث ناجمة عن العاصفة العنيفة.

وتم إلغاء 116 رحلة جوية داخلية على الأقل، الإثنين، بسبب الرياح القوية، فيما تم تعليق رحلات للقطارات السريعة في شمال اليابان بسبب الإعصار، بحسب "ان اتش كي".

وأصدرت السلطات تحذيرات من عواصف مطرية وأمواج ضخمة واحتمال حدوث فيضانات وسيول في أنحاء البلاد طالما تحتفظ العاصفة بقوتها.

وكان الأعصار قد ضرب مجموعة جزر اويكناوا قبل وصوله كيوشو، وسجلت مدينة مياكو الأمطار الأكثر غزارة خلال 24 ساعة منذ 50 عاما.

وكثيرا ما تجتاح العواصف العنيفة اليابان، وقد قتل 22 شخصا عندما اجتاحها الاعصار "ليونروك" في أيلول/سبتمبر العام الماضي.

والشهر الماضي قتل شخصان وجرح 51 آخرين في الإعصار نورو.

التعليقات