سورية: قسد تسيطر على 90% من الرقة

المرصد السوري لحقوق الإنسان: نتيجة الضربات الجوية المكثفة للتحالف الدولي، انسحب تنظيم داعش من خمسة أحياء، على الأقل، في المدينة لتصبح تسعين في المئة من مساحة المدينة تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية

سورية: قسد تسيطر على 90% من الرقة

آليات أميركية تتسلمها قسد (أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن قوات سورية الديمقراطية (قسد)، المدعمومة من واشنطن، تسيطر على 90% من مساحة الرقة شمالي سروية، وتواصل القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذي يتحصن في المساحة المتبقية من المدينة.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "نتيجة الضربات الجوية المكثفة للتحالف الدولي، انسحب تنظيم داعش من خمسة أحياء، على الأقل، في المدينة لتصبح تسعين في المئة من مساحة المدينة تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية".

وتقع الأحياء التي انسحب مقاتلو التنظيم منها، وفق المرصد، شمالي المدينة، مشيرا إلى "تقهقر من تبقى من عناصر التنظيم إلى حي الأمين ومركز المدينة والمجمع الحكومي وبعض المباني في وسط المدينة".

وتخوض "قسد"، المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، معارك عنيفة ضد عناصر داعش داخل الرقة منذ حزيران/يونيو بعد حوالي سبعة أشهر على هجوم واسع شنته بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على المحافظة التي شكلت منذ 2014 أبرز معاقل التنظيم في سورية.

وبحسب عبد الرحمن، فإن المرحلة الأخيرة من الهجوم لن تكون سهلة، نظرا إلى "صعوبة التقدم وإتمام عمليات تمشيط الأحياء المتبقية جراء كثافة الألغام التي زرعها داعش".

وتعليقاً على التقدم، اكتفت الناطقة الرسمية باسم حملة "غضب الفرات" جيهان شيخ أحمد بالقول لفرانس برس "الحملة مستمرة وستستمر حتى تحقيق الأهداف".

يشار إلى أن المعارك في الرقة وريفها أجبرت، خلال أشهر، عشرات آلاف المدنيين على الفرار. كما قتل المئات جراء غارات التحالف الدولي.

التعليقات