92% من مسلمي أوروبا يعانون من "التمييز العنصري"

أظهر استطلاع للرأي، أجرته وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، أن 92% من مسلمي أوروبا يواجهون تمييزا عنصريا بما في ذلك اعتداءات لفظية وجسدية.

92% من مسلمي أوروبا يعانون من

صورة توضيحية (تويتر)

أظهر استطلاع للرأي، أجرته وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، أن 92% من مسلمي أوروبا يواجهون تمييزا عنصريا بما في ذلك اعتداءات لفظية وجسدية.

وأفاد الاستطلاع الذي شارك فيه نحو 10 آلاف مسلما، من 15 دولة أوروبية أن 53% من المسلمين في أوروبا تعرضوا لمضايقات لكون اللافتات على منازلهم تحمل اسماء اسلامية فقط.

وأشار الاستطلاع إلى أن 39% من المشاركين بالبحث، عانوا من التمييز العنصري بسبب مظهرهم الخارجي عند سعيهم للحصول على عمل، كانت للنساء الحصة الأكبر، بنحو 35%.

كما لفت الاستطلاع الذي تم إجراؤه خلال الفترة ما بين أكتوبر/تشرين أول 2015 ويوليو/ تموز 2016 إلى "تعرض نحو 94% من النساء المحجبات المشاركات في الاستطلاع لاعتداءات ومضايقات تراوحت بين الجسدية واللفظية".

وأوضح الاستطلاع، أنّ "31% من هؤلاء النساء تعرضن للتحرش اللفظي، في حين تعرضت 39% من المحجبات لإيماءات مسيئة، و22% لعبارات معادية وهجومية".

بينما أشار الاستطلاع، إلى "تعرض 2% فقط من المحجبات قيد البحث للاعتداءات الجسدية".

وفي المقابل، أفاد الاستطلاع بتعرض 23% من النساء غير المحجبات ضمن عينة الدراسة لمضايقات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع، ركز على آراء المهاجرين من المسلمين وأبنائهم، ممن هم فوق عمر السادسة عشر، ومضى على تواجدهم أكثر من عام في إحدى الدول الأوروبية التالية: النمسا، وبلجيكا، وقبرص، وألمانيا، والدنمارك، واليونان، وإسبانيا، وفنلندا، وفرنسا، وإيطاليا، ومالطا، وهولندا، والسويد، وسلوفينيا، والمملكة المتحدة.

التعليقات