روسيا تجري مفاوضات غير علنية مع كوريا الشمالية

وفد لدبلوماسيين من خارجية كوريا الشمالية، برئاسة رئيس قسم أمريكا الشمالية في الوزارة، تشفي سون هي، يزور موسكو، الثلاثاء، بدعوة من بورميستروف.

روسيا تجري مفاوضات غير علنية مع كوريا الشمالية

(الأناضول)

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا وكوريا الشمالية ستطلقان، يوم 29 أيلول/سبتمبر الجاري، في موسكو، مشاورات على مستوى الدبلوماسيين حول تخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية الرسمية عن المصدر (لم تسمّه) قوله إن "مشاورات حول قضايا التسوية الكورية ستبدأ يوم 29 أيلول/سبتمبر في موسكو بمشاركة سفير روسيا للمهمات الخاصة، أوليغ بورميستروف".

ويأتي هذا التصريح بعد أن ذكر مصدر من سفارة كوريا الشمالية لدى روسيا، في حديث للوكالة ذاتها، في وقت سابق اليوم، أن وفدًا لدبلوماسيين من خارجية كوريا الشمالية، برئاسة رئيس قسم أمريكا الشمالية في الوزارة، تشفي سون هي، سيصل إلى موسكو، الثلاثاء، بدعوة من بورميستروف.

بدوره، أكد رئيس قسم شؤون منع انتشار الأسلحة والسيطرة عليها في الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، أن الجانب الروسي يقوم بعمل غير علني مع كوريا الشمالية بهدف تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال أوليانوف، في مؤتمر صحفي عقده في موسكو، ردًا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تخوض مفاوضات مع كوريا الشمالية حول حل القضية: "مثل هذا العمل يجري تنفيذه عبر قنواتنا، وهو غير علني لأسباب واضحة، ونسعى، على أقل تقدير، لدفع الوضع نحو اتجاه مقبول".

التعليقات