منظمات إغاثة: الروهينغا بحاجة لـ400 مليون دولار خلال 6 شهور

قالت منظمات إغاثة إنسانية دولية في بنغلادش، اليوم الأربعاء، إنها بحاجة إلى 434 مليون دولار خلال الشهور الست القادمة لإنقاذ حياة نحو 1.2 شخص من لاجئي الروهينغا والجماعات البنغلادشية المضيفة

منظمات إغاثة: الروهينغا بحاجة لـ400 مليون دولار خلال 6 شهور

من الأرشيف (أ ف ب)

قالت منظمات إغاثة إنسانية دولية في بنغلادش، اليوم الأربعاء، إنها بحاجة إلى 434 مليون دولار خلال الشهور الست القادمة لإنقاذ حياة نحو 1.2 شخص من لاجئي الروهينغا والجماعات البنغلادشية المضيفة.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد اللاجئين الروهينغا الذين فروا إلى بنغلادش هربا من الفظائع في بورما (ميانمار) يقدر بنحو 809 آلاف، بينهم نحو نصف مليون فروا منذ أواخر آب/أغسطس الماضي.

وقال منسق الأمم المتحدة المقيم في بنغلادش، روبرت واتكينس "الروهينغا في كوكس بازار في شدة الضعف فالكثيرون يعانون من صدمة قاسية، ويعيشون الآن في أوضاع صعبة للغاية". وكوكس بازار منطقة حدودية في بنغلادش يصل إليها معظم الروهينغا الفارين.

وتواجه بنغلادش والمنظمات الإنسانية صعوبات لمساعدة 509 آلاف من الروهينغا وصلوا منذ 25 آب/أغسطس عندما أثارت هجمات شنها متمردون من الروهينغا ردا عسكريا عنيفا من بورما وصفته الأمم المتحدة بأنه تطهير عرقي.

وقال واتكينس إن تدفق اللاجئين مستمر يوميا، وإن خطة الوكالات تتضمن احتمال وصول 91 ألفا آخرين.

وأضاف أن "الخطة تستهدف 1.2 مليون شخص بينهم كل اللاجئين الروهينغا و300 ألف من الجماعات البنغلادشية المضيفة".

وقال إن "الاستجابة السريعة من المانحين لهذه الخطة ضرورية للغاية حتى يتسنى للمنظمات الإنسانية مواصلة أنشطة حيوية لإنقاذ أرواح الروهينغا في بنغلادش وتوفير الحماية لهم".

التعليقات