جوائز مالية مقابل معلومات عن قياديين في حزب الله

رئيس المركز لمكافحة الأرهاب في وزارة الخارجية الأميركية، نيكولاس راسموسين يقول إن حزب الله معني بالحصول على قدرات تمكنه من تنفيذ عمليات في الولايات المتحدة

جوائز مالية مقابل معلومات عن قياديين في حزب الله

قال رئيس المركز لمكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية، نيكولاس راسموسين، اليوم الثلاثاء، إن حزب الله معني بالحصول على قدرات تمكنه من تنفيذ عمليات في الولايات المتحدة.

كما أعلن أن الولايات المتحدة تقترح جائزة تصل إلى ملايين الدولارات مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال مسؤولين كبيرين في حزب الله، هما فؤاد شكر وطلال حمية.

ونشر المركز لمكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية الأميركية إعلانا يحمل صورة المطلوبين، ومعلومات عنهما، بعدة لغات، بينها اللغة العبرية.

وجاء أن الولايات المتحدة تعرض جائزة مالية تصل إلى 7 مليون دولار مقابل معلومات تقود إلى اعتقال طلال حمية الذي كان نائبا للقائد العسكري السابق لحزب الله، عماد مغنية، وهو اليوم مسؤول عن عمليات حزب الله خارج لبنان.

أما المطلوب الثاني فهو فؤاد شكر، والذي ينسب له دور مركزي في الهجوم على مقر مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في بيروت عام 1983، والذي أدى في حينه إلى مقتل 241 جنديا أميركيا. وقد عرضت الولايات المتحدة جائزة مالية بقيمة 5 مليون دولار مقابل معلومات تقود إلى اعتقاله.

 

التعليقات