البحرية الأميركية توقف البحث عن بحارتها المفقودين

قال سلاح البحرية الأميركية، اليوم الجمعة، إنه أوقف عمليات البحث عن ثلاثة جنود أميركيين باتوا في عداد المفقودين منذ تحطم طائرتهم في بحر الفيليبين

البحرية الأميركية توقف البحث عن بحارتها المفقودين

من الأرشيف (أ ف ب)

قال سلاح البحرية الأميركية، اليوم الجمعة، إنه أوقف عمليات البحث عن ثلاثة جنود أميركيين باتوا في عداد المفقودين منذ تحطم طائرتهم في بحر الفيليبين.

وكان سلاح البحرية الأميركية قد أعلن بوقت سابق أن إحدى طائراته تحطمت، الأربعاء، في بحر الفيليبين وعلى متنها 11 جنديا تم إنقاذ ثمانية منهم، في حين بقي الثلاثة الباقون في عداد المفقودين، وكانت عمليات البحث عنهم مستمرة.

وجاء قرار وقف محاولات البحث والإنقاذ بعد يومين من العمليات الجوية والبحرية التي شاركت بها القوات اليابانية، وشملت أيضا سبع سفن من البحرية الأميركية.

وقال سلاح البحرية الأميركية في بيان "إن أفكارنا وصلواتنا مع زملائنا المفقودين وعائلاتهم".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال بوقت سابق في تغريدة على تويتر إن "البحرية الأميركية تقود عملية بحث وإنقاذ بعد حادث الطائرة. نحن نتابع الوقت من كثب. نصلي لجميع المعنيين" بالحادث.

ووقع الحادث بينما كانت الطائرة عائدة الى حاملة الطائرات وقد تحطمت قرابة الساعة 14:45 (05:45 بتوقيت غرينتش) على بعد 500 ميل بحري جنوب شرق أرخبيل أوكيناو الواقع في جنوب اليابان.

والطائرة المنكوبة مخصصة للنقل العسكري وهي من طراز سي2-إيه غريهوند وكانت تنفذ "مهمة روتينية" لنقل الجنود والمؤن من القاعدة العسكرية الأميركية في إيواكوني قرب هيروشيما (غرب اليابان) وحاملة الطائرات رونالد ريغان.

وأكدت البحرية الأميركية أن أسباب الحادث لم تعرف في الحال، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا لجلاء ملابساته.

وكان وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا قال للصحافيين "لقد تلقينا تقريرا أوليا من الجيش الأميركي يشير إلى أن عطلا في المحرك يمكن أن يكون وراء الحادث".

التعليقات