"بومبيو وزيرا للخارجية الأميركية بدلا عن تيلرسون"

في آخر تطورات العلاقة المتوترة بين الرجلين، كان ترامب هاجم في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" مطلع الشهر، وزارة الخارجية تحت قيادة تيلرسون، وقال إنه (الرئيس) وحده من يحدد السياسة الخارجية الأميركية.

تيلرسون (أ.ف.ب)

أفادت تقارير أميركية، اليوم الخميس، نقلاً عن مسئولين أميركيين بارزين أن الرئيس، دونالد ترامب، يعتزم تعيين مدير هيئة الاستخبارات المركزية الأميركية، مايك بومبيو، وزيراً للخارجية بدلاً من ريكس تيلرسون "خلال الأسبوع القادم" بحسب "سكاي نيوز"، وفي غضون "الأسابيع القادمة"، بحسب "النيويورك تايمز".

وكثيرا ما نقلت وسائل الإعلام الأميركية معلومات عن خلافات بين ترامب ووزير خارجيته، وأن الرئيس ترامب غالبا ما كان يعقد مهمات وزيره بتصريحات لا تتفق مع سياسة وزارة الخارجية.

وكانت شبكة "ان بي سي نيوز" نقلت كذلك أن تيلرسون وصف دونالد ترامب بـ"الأبله" في نهاية اجتماع في البنتاغون هذا الصيف، وهدد بالاستقالة في تلك الفترة بسبب خلافات عميقة مع الرئيس.

وحسب الشبكة فإن نائب الرئيس، مايك بنس، التقى بـ تيلرسون بعد أيام عدة من هذه الواقعة ليطلب منه أن يبدي مزيدا من الاحترام لترامب، وأيضا لإقناعه بعدم الاستقالة.

وفي آخر تطورات العلاقة المتوترة بين الرجلين، كان ترامب هاجم في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" مطلع الشهر، وزارة الخارجية تحت قيادة تيلرسون، وقال إنه (الرئيس) وحده من يحدد السياسة الخارجية الأميركية.

وأضاف: "صاحب الشأن هو أنا. أنا الشخص الوحيد المهم".

وعندما سئل هل يخطط للإبقاء على تيلرسون لما تبقى له في فترته الرئاسية قال "حسنا. سوف نرى. لا أعرف".

 

التعليقات