مسؤول أممي يزور كوريا الشمالية

المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يعلن أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، سيقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية من الثلاثاء إلى الجمعة

مسؤول أممي يزور كوريا الشمالية

احتفالات بمناسبة إطلاق صاروخ عابر للقارات (أ ف ب)

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الإثنين، أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، سيقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الشمالية من الثلاثاء إلى الجمعة.

يشار إلى أن الحديث عن أول زيارة لفيلتمان لهذا البلد منذ توليه مهامه في 2012، بحسب الأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث أن مباحثاته مع المسؤولين الكوريين الشماليين ستتطرق إلى "مواضيع ذات اهتمام وقلق مشتركين" دون توضيح ما إذا كان سيلتقي زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ اون.

وسيلتقي فيلتمان دبلوماسيين أجانب وفريق الأمم المتحدة المنتشر في كوريا الشمالية ضمن مهمة إنسانية. كما سيزور عدة مواقع تنفذ فيها الأمم المتحدة مشاريع، بحسب المتحدث الذي أشار إلى أن الجولة ستشمل أساسا منطقة بيونغ يانغ العاصمة.

وتأتي الزيارة إثر دعوة وجهتها كوريا الشمالية للأمين العام للأمم المتحدة، أثناء الجمعية العامة السنوية للمنظمة في أيلول/سبتمبر 2017، بحسب دوجاريك.

ولم يعلق المتحدث بوضوح على سؤال عما إذا كانت زيارة فيلتمان تمهد لزيارة يقوم بها الأمين العام، أنتونيو غوتيريش.

وقال إن غوتيريش عبر دائما عن الاستعداد لوساطة إذا كان ذلك ضروريا.

ويزور فيلتمان ضمن جولة آسيوية أيضا الصين دون أن يقدم المتحدث تاريخا محددا للزيارة.

وتأتي زيارة فيلتمان بعد ستة أيام من إطلاق بيونغ يانغ صاروخا عابرا للقارات يمكن بحسب الكوريين الشماليين أن يضرب أي مكان في الولايات المتحدة.

التعليقات