إصابة 41 شخصا في تصادم قطارين غربي ألمانيا

قال رجال الإطفاء ومصلحة السكك الحديدية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، إن 41 شخصا أصيبوا بجروح، مساء أمس الثلاثاء، في حادث تصادم لم تعرف ملابساته بين قطارين بالقرب من دوسلدورف غربي ألمانيا

إصابة 41 شخصا في تصادم قطارين غربي ألمانيا

(أ ف ب)

قال رجال الإطفاء ومصلحة السكك الحديدية في ألمانيا، اليوم الأربعاء، إن 41 شخصا أصيبوا بجروح، مساء أمس الثلاثاء، في حادث تصادم لم تعرف ملابساته بين قطارين بالقرب من دوسلدورف غربي ألمانيا.

ومن بين المصابين في هذا الحادث، يعاني سبعة من جروح بالغة وشخص من إصابة خطيرة.

وكان 173 شخصا بالإجمال يسافرون في هذا القطار الذي تملكه شركة خاصة بريطانية، عندما اصطدم بقطار في موقف شركة "دي بي" الوطنية لشحن البضائع.

وقد تمكن سائق قطار الركاب من تفادي كارثة أكثر خطورة، عندما استطاع وقف القطار قبل أن يصطدم بقطار البضائع.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدث باسم الشركة المعنية "ناشونال إكسبرس" مارسل وينتر، قوله إنه "لاحظ عقبة في الطريق وحرص على الفور على استخدام نظام فرامل الطوارئ"، من دون أن يتمكن من تجنب الاصطدام بشكل تام.

وكان رجال الإطفاء نشروا على تويتر صورا لقطار أبيض مزين بأشرطة زرقاء طويلة، وقد تعرض لحادث، واصطدمت جهته الأمامية بعربة شحن بشكل طفيف. وخرج القطار جزئيا عن سكته بفعل عنف الصدمة.

ووقع الاصطدام قرب ميربوش- أوستيراث في ولاية رينانيا شرق ويستفاليا، الأكثر اكتظاظا في ألمانيا، كما جاء في بيان لشركة دويتش باهن.

وكان قطار الركاب يقوم برحلة بين كولن وكريفيلد، فيما كان قطار البضائع سيتوجه الى روتردام بهولندا.

وتملك قطار الركاب شركة ناشونال إكسبرس البريطانية التي تستثمر منذ أواخر 2015 خطين إقليميين في رينيانيا شمال ويستفاليا.

ووقع أخطر حوادث القطارات في تاريخ ألمانيا الحديث، في 1998 في إشيدي، شمالي البلاد، حيث لقي 101 وشخص مصرعهم لدى انحراف قطار كان يسير بسرعة قصوى عن سكته.

التعليقات