لدورة هي الرابعة.. بوتين يُعلن ترشحه مجددا لانتخابات الرئاسة

هذه هي المرة الرابعة التي يترشح فيها للرئاسة حيث بعد استقالة الرئيس بوريس يلتسن، انتخب في 26 آذار/مارس 2000 رئيسا لروسيا الاتحادية، وأعيد انتخابه للرئاسة في 14 آذار/مارس 2004، وأعيد انتخابة للرئاسة للمرة الثالثة في 8 آذار/مارس 2012.

لدورة هي الرابعة.. بوتين يُعلن ترشحه مجددا لانتخابات الرئاسة

(أ.ف.ب)

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه سيقدم ترشيحه لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في آذار/مارس 2018 والتي ستبقيه في الحكم حتى العام 2024 في حال فوزه فيها.

واختار بوتين الإعلان عن ترشحه خلال لقاء مع عمال مصنع في "نيجني نوفوغورد" على الفولغا بثه التلفزيون مباشرة "أعلن ترشيحي لمنصب رئيس روسيا".

وأضاف أن "روسيا ستواصل المضي قدما. وفي هذه الحركة إلى الأمام، لن يوقفها أحد أبدا".

وكان بوتين ابقى نواياه حول الترشح موضع ترقب قبل ساعات خلال منتدى متطوعين لمختلف المنظمات غير الحكومية في موسكو واعدا بان يتخذ "في وقت قريب جدا" قرارا حول ترشيحه.

وردا على متطوع سأله في وقت سابق حول احتمال مشاركته في الانتخابات الرئاسية بعد أربعة أشهر، أجاب بشكل مبهم "سأكون دائما معكم".

وأضاف بوتين أمام آلاف الشبان المتطوعين "أنه دائما قرار بالغ الأهمية لأي شخص، لأن الحافز يجب أن يأتي فقط من الرغبة في جعل الحياة أفضل في هذا البلد".

وسأل بوتين الحضور "إذا ما اتخذت هذا القرار، فهل أحصل على دعمكم ودعم القريبين من أفكاركم"؟، فسارعوا الى الرد قائلين "نعم".

وخلص بوتين إلى القول "أفهم أن هذا القرار يجب أن يتخذ في القريب العاجل، وسيُتخذ. وعندما اتخذه، سأتذكر محادثتنا اليوم وردة فعلكم".

وهذه هي المرة الرابعة التي يترشح فيها بوتين للرئاسة حيث كانت الأولى بعد استقالة الرئيس بوريس يلتسن عام 2000، ثم أعيد انتخابه ثانيًة في 14 آذار/مارس 2004، ولدورة ثالثة في 8 آذار/مارس 2012.

 

التعليقات