هجوم على مركز الاستخبارات الأفغانية بكابل

شن مسلحون، اليوم الإثنين، هجوما على مركز للتدريب العسكري تابع للاستخبارات الأفغانية في غرب كابول نجم عنه معارك عنيفة مع الشرطة الأفغانية، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية

هجوم على مركز الاستخبارات الأفغانية بكابل

(أ ف ب)

شن مسلحون، اليوم الإثنين، هجوما على مركز للتدريب العسكري تابع للاستخبارات الأفغانية في غرب كابل نجم عنه معارك عنيفة مع الشرطة الأفغانية، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

واشتبكت قوات الأمن مع المسلحين الذين حوصروا في ورشة بناء في مركز تدريب تابع لإدارة الأمن الوطني (الاستخبارات) لساعات قبل أن تقتل مهاجمَين اثنين، على الأقل.

وقال مصدر من إدارة الاستخبارات لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه "كانوا يختبئون في مبان قيد الإنشاء. قمنا بتفجير سيارتهم المفخخة، وقتلنا اثنين أو ثلاثة منهم" في إشارة إلى سيارة مفخخة أحضرها المهاجمون إلى المكان.

وقال المتحدث باسم شرطة كابل، بصير مجاهد، إن اثنين من رجال الشرطة جرحا، دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

وخلال الهجوم تم تطويق الطرق المؤدية إلى مركز التدريب، وانتشر عشرات من رجال الشرطة والاستخبارات لمنع الناس من الاقتراب.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم، وقال في بيان نشره على وكالته الدعائية "أعماق": "انغماسيان من الدولة الإسلامية يهاجمان مركزا للاستخبارات الأفغانية في مدينة كابل".

يذكر أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في كابل منذ 31 أيار/مايو عندما انفجرت شاحنة مفخخة في الحي الدبلوماسي في كابل، مما أدى إلى مقتل نحو 150 شخصا وجرح نحو 400، غالبيتهم من المدنيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك الهجوم لكن الحكومة قالت إنه من تنفيذ شبكة حقاني المتحالفة مع طالبان.

التعليقات