اعتقال مواطن ألماني للاشتباه بانتمائه لـ "داعش"

يأتي اعتقال الألماني، داسبار ادبليو، بعد عام من قيام التونسي، أنيس العامري، الذي فشل في الحصول على حق اللجوء، بقيادة شاحنة مسروقة والاندفاع بها في سوق لعيد الميلاد في برلين مما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

اعتقال مواطن ألماني للاشتباه بانتمائه لـ

أرشيفية (أ.ف.ب)

اعتقلت الشرطة الألمانية رجلا يبلغ من العمر 29 عاما قالت إنه عضو نشط في تنظيم الدولة الإسلامية كان يخطط لهجوم بشاحنة على حلبة للتزلج.

وقالت الشرطة في ولاية بادن فورتمبرج في جنوب غرب البلاد "كان يدرس هجوما على حلبة تزلج في شلوسبلاتس بكارلسروهه" مضيفة أن المشتبه به هو مواطن ألماني اسمه داسبار دبليو.

وأضاف بيان الشرطة، بحسب "رويترز، أنه "من أجل هذا الهدف كان يقيم المناطق حول قلعة كارلسروهه، وبدءًا من أيلول/سبتمبر 2017 كان يسعى للحصول على وظيفة عامل توصيل لكنه فشل".

وذكرت الشرطة أن المشتبه به "سافر في 2015 إلى العراق ليقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، وحصل على تدريب على استخدام الأسلحة والعمل ككشافة للبحث عن أهداف محتملة لشن هجمات في مدينة أربيل. وعاد الرجل إلى ألمانيا في العام التالي".

وقالت إنه قبل مغادرة العراق "عمل داسبار لدى الدولة الإسلامية من ألمانيا وكان ينتج مقاطع فيديو دعائية لصالح التنظيم".

ويأتي اعتقال الألماني، داسبار ادبليو، بعد عام من قيام التونسي، أنيس العامري، الذي فشل في الحصول على حق اللجوء، بقيادة شاحنة مسروقة والاندفاع بها في سوق لعيد الميلاد في برلين مما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

 

التعليقات