ترامب لروسيا: "استعدي... الصواريخ قادمة جديدة ولطيفة وذكية"

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، روسيا بقصف مواقع في سورية، متحديًا إياها تنفيذ تهديدها بإسقاط الصواريخ الأميركية التي ستطلق نحو الأراضي السورية.

ترامب لروسيا:

دونالد ترامب (أ.ب)

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، روسيا بقصف مواقع في سورية، متحديًا إياها تنفيذ تهديدها بإسقاط الصواريخ الأميركية التي ستطلق نحو الأراضي السورية.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "روسيا تتوعد بإسقاط الصواريخ التي ستطلق على روسيا. استعدي يا روسيا، الصواريخ ستأتي حتمًا، ستكون جديدة ولطيفة وذكية، لا ينبغي عليكم أن تكونوا شركاء الحيوان القاتل بالغاز، الذي يفتل شعبه ويستمتع".

وتأتي تغريدة ترامب كرد على تصريحات سفير روسيا في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، التي قال فيها إنه "إذا شن الأميركيون ضربة فعندئذ ستُسقط الصواريخ وحتى مصادر إطلاق الصواريخ". وأضاف أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وتابع قائلا "الأميركيون وحلفاؤهم ضد التطور الإيجابي المتمثل بتحرير الغوطة الشرقية ويعتبرون كل إنجاز خسارة لهم، ونحن نبهنا منذ فترة إلى استفزازات حول موضوع السلاح الكيميائي"، زاعما أن الأميركيين يمهدون لتوجيه ضربات عسكرية.

وتتزامن هذه التصريحات مع تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال يفيد أن إدارة ترامب انخرطت، أمس الثلاثاء، في حشد تأييد دولي لضربة عسكرية محتملة ضد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على خلفية هجوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة دوما بمنطقة الغوطة الشرقية مؤخرا.

وذكرت الصحيفة أن الضغوط التي مارستها واشنطن على حلفائها نجحت في استقطاب دعم مبدئي من بريطانيا وفرنسا والسعودية التي تعهدت جميعها باستجابة قوية للخطوة الأميركية.

 

التعليقات