كومي كان مقتنعا بفوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية

أعلن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، جيمس كومي، أن اقتناعه بأن هيلاري كلينتون ستفوز في انتخابات 2016 الرئاسية أثّر في كيفية إجرائه التحقيق في شأنها

كومي كان مقتنعا بفوز هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية

(أ.ف.ب)

أعلن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، جيمس كومي، أن اقتناعه بأن هيلاري كلينتون ستفوز في انتخابات 2016 الرئاسية أثّر في كيفية إجرائه التحقيق في شأنها، ما أثار غضب الرئيس دونالد ترامب قبل بضع ساعات من بث مقابلة مرتقبة مع كومي.

وردّ الرئيس الأميركي، في سلسلة تغريدات صباح اليوم  الأحد،: "كان (كومي) يتخذ قرارات وهو يعتقد أنها ستفوز، وكان يريد عملا. قذارة"، مكررا إهانة سبق أن استخدمها هذا الأسبوع بحق كومي.

وذكر كومي، الذي أقاله ترامب في شكل مفاجئ في أيار 2017، عبر شبكة "إيه بي سي"، أن "أف بي آي" سيعيد التحقيق حول كيفية استخدام كلينتون بشكل غير قانوني بريدها الإلكتروني الخاص، حين كانت وزيرة للخارجية، قبل أحد عشر يوما من الانتخابات.

وقال، بحسب مقتطفات من المقابلة التي تبثها "إيه بي سي" كاملة الأحد: "لا أذكر أنني فكرت في ذلك في شكل متعمد، ولكنني أميل إلى ذلك، لأنني كنت أعمل في عالم ستتغلب فيه هيلاري كلينتون على دونالد ترامب. أنا واثق إذاً في أن هذا الأمر كان أحد العوامل".

وأضاف: "كانت ستنتخب رئيسة للولايات المتحدة، ولو أخفيت (إعادة فتح التحقيق) على الشعب الأميركي كان سينزع عنها الشرعية ما إن يعلن ذلك بعد انتخابها".

وتتقاطع تصريحات كومي لـ"إيه بي سي" مع مقطع من مذكراته التي نشرها أخيرا. 

وعقب ذلك، أعربت كلينتون عن اعتقادها بأن إعلان كومي إعادة فتح التحقيق في شأنها، في رسالة تم نشرها، كان له دور في هزيمتها في الانتخابات.

التعليقات