بومبيو يصل لكوريا الشمالية ويمهد لقمة ترامب-كيم

بالإضافة إلى التحضير للقمة المرتقبة هذا الشهر أو في حزيران/يونيو المقبل بين ترامب وكيم، فإن الوزير الأميركي سيسعى لإقناع النظام الكوري الشمالي بإطلاق سراح ثلاثة أميركيين يحتجزهم.

بومبيو يصل لكوريا الشمالية ويمهد لقمة ترامب-كيم

(تويتر)

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إلى كوريا الشمالية، حيث سيجري مباحثات تمهيدا للقمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

وبومبيو الذي التقى كيم الشهر الفائت خلال زيارة سرية قام بها إلى بيونغ يانغ حين كان لا يزال مدير لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، وصل إلى بيونغ يانغ وتوجه إلى فندق "كوريو"، حيث سيعقد سلسلة مباحثات، بحسب ما أفاد صحافيون يرافقون الوزير الأميركي في زيارته.

وبالإضافة إلى التحضير للقمة المرتقبة هذا الشهر أو في حزيران/يونيو المقبل بين ترامب وكيم، فإن الوزير الأميركي سيسعى لإقناع النظام الكوري الشمالي بإطلاق سراح ثلاثة أميركيين يحتجزهم.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية إن سيول تتوقع أن يعود بومبيو من كوريا الشمالية مصطحبا معه ثلاثة اميركيين تحتجزهم بيونغ يانغ.

وكان ترامب أعلن الثلاثاء أن بومبيو سيصل إلى كوريا الشمالية "خلال ساعة" للتحضير للقمة المرتقبة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي.

وقال ترامب "في هذه اللحظة، إن الوزير بومبيو في طريقه إلى كوريا الشمالية للتحضير للقائي المقبل مع كيم جونغ اون"، موضحا أن الوزير سيصل "خلال ساعة" و"سنحصل قريبا على معلومات إضافية" عن مصير السجناء الأميركيين الثلاثة لدى بيونغ يانغ.

وأضاف "لدينا اجندة اجتماعنا. تم اعداد اجتماعنا. تم اختيار المكان. الوقت والموعد. كل شيء تم اختياره. ونحن نتطلع إلى تحقيق نجاح باهر".

وتابع "نعتقد أن العلاقات قيد التطور مع كوريا الشمالية. سنرى كيف ستسير الأمور. ربما لن تسير على ما يرام. لكن ربما تكون شيئا عظيما لكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والعالم بأسره".

ويمارس بومبيو ضغوطا على نظام بيونغ يانغ للإفراج عن ثلاثة مواطنين أميركيين معتقلين في كوريا الشمالية.

 

التعليقات