ترامب يؤكد: كوريا الشمالية تطلق سراح 3 رهائن أميركيين

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن وزير خارجيته مايك بومبيو، أنهى زيارته إلى بيونغ يانغ، عائداً رفقة ثلاثة رهائن أميركيين كانوا معتقلين في كوريا الشمالية. جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب اليوم، الأربعاء، عبر حسابه على موقع "تويتر".

ترامب يؤكد: كوريا الشمالية تطلق سراح 3 رهائن أميركيين

(الأناضول)

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن وزير خارجيته مايك بومبيو، أنهى زيارته إلى بيونغ يانغ، عائدًا رفقة ثلاثة رهائن أميركيين كانوا معتقلين في كوريا الشمالية. جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب اليوم، الأربعاء، عبر حسابه على موقع "تويتر".

وقال ترامب إنه "يسعدني أن أبلغكم أن وزير الخارجية مايك بومبيو، في طريق عودته من كوريا الشمالية مع ثلاثة سادة رائعين يتطلع الجميع للقائهم".

ويقصد ترامب، الرهائن الأميركيين الثلاثة المحتجزين في كوريا الشمالية منذ سنوات. وأضاف الرئيس الأميركي: "إنهم يبدون في صحة جيدة".

وتابع ترامب: "لقاء جيد مع (زعيم كوريا الشمالية) كيم جون أون، تم (خلاله) تحديد التاريخ والمكان (في إشارة إلى القمة المرتقبة مع الزعيم الكوري)".

ومن المتوقع أن يلتقي ترامب زعيم كوريا الشمالية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد التقارب الذي شهدته علاقات البلدين مؤخرًا.

وأوضح ترامب في تغريدة ثانية: "سيصل بومبيو وضيوفه عند الساعة الثانية صباحًا (بتوقيت واشنطن) للقاعدة الجوية أندروز"، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك في استقبالهم.

والرهائن هم كيم هاك ـ سونغ، وكيم سانغ دوك، وكيم دونغ شول، وجميعهم يحملون الجنسية الأميركية.

يشار إلى أن سلطات كوريا الشمالية اعتقلت في 2015، سونغ ودوك، والعام الماضي اعتقلت شول، بتهمة "ممارسة أنشطة تخريبية معادية".

 

التعليقات