غوتيريش "قلق" بشأن غزة ويجدد دعمه للاتفاق النووي

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، عن "قلقه العميق" إزاء الوضع في غزة حيث استشهد 43 فلسطينيا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

غوتيريش

(أ ف ب)

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الإثنين، عن "قلقه العميق" إزاء الوضع في غزة حيث استشهد 43 فلسطينيا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غوتيريش للصحافيين في فيينا "نشهد تصعيدا في النزاعات. أشعر بالقلق الشديد اليوم للأحداث في غزة مع سقوط عدد مرتفع من القتلى".

ودافع غوتيريش الذي كان يتحدث إلى جانب المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، مجددا عن الاتفاق النووي الإيراني الذي انسحبت منه واشنطن، واعتبره "مهم جدا تفاديا لانتشار" الأسلحة النووية.

وقال "أحيانا تردنا أنباء جيدة جدا" مشيرا إلى إعلان كوريا الشمالية الأخير التي أكدت أنها ترغب في تفكيك نهاية الشهر الحالي موقعها للتجارب النووية في بونغي ري.

وأضاف أن "إزالة الموقع كليا خطوة مهمة لتعزيز الثقة التي ستساهم في الجهود المقبلة لإرساء سلام دائم والتحقق من نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية".

وتابع "أنتظر بفارغ الصبر توطيد هذه الدينامية الإيجابية بالقمة بين مسؤولي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية" في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة.

التعليقات