ترامب يُكرّر وعده: المكسيك ستدفعُ كلفة الجدار

انتقد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المكسيك، أمس الثلاثاء، لعدم المساعدة في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة، وكرر الوعد الذي قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بأن المكسيك ستدفع كلفة بناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية.

ترامب يُكرّر وعده: المكسيك ستدفعُ كلفة الجدار

أرشيفية

استمرّ التّوتر القائم بين الولايات المتحدة والمكسيك بسبب الجدار الذي يُريد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تشييده ليمنع دخول الـ"مجرمين" وفق أقواله التي صرّح بها في أكثر من مناسبة.

وانتقد ترامب، المكسيك، أمس الثلاثاء، لعدم المساعدة في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة، وكرر الوعد الذي قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بأن المكسيك ستدفع كلفة بناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية.

وقال ترامب للصحافيين، في تجمع في ناشفيل على غرار حملته الانتخابية: "في النهاية ستدفع المكسيك كلفة بناء الجدار.. لا يفعلون أي شيء على الإطلاق لمنع الناس من المرور عبر المكسيك من هندوراس وكل الدول الأخرى... لا يفعلون شيئًا لمساعدتنا".

من جهتها، تقول المكسيك إنها لن تدفع كلفة تشييدِ جدارٍ على الحدود.

وكان ترامب، قد هدّد آخر الشهر الماضي، بوقف نشاط الحكومة الاتحادية، إذا لم يوفر الكونغرس قدرا أكبر من التمويل، لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وقال ترامب، حينها، في تجمع انتخابي في واشنطن بولاية ميشيغان: "هذا الجدار بدأ ولدينا 1.6 مليار دولار. سنأتي مرة أخرى في الثامن والعشرين من سبتمبر، وإذا لم نحصل على أمن على الحدود لن يكون أمامنا خيار، سنغلق البلد، لأننا نحتاج إلى تأمين الحدود".

وكان ترامب قد أعلن تهديدا مماثلا، في آذار، للضغط من أجل إدخال تعديلات على قانون الهجرة، يقول إنّها ستمنع "المجرمين" من دخول البلاد.

ووقّع ترامب، قبل نحو شهرين، على ميزانيةِ إنفاقٍ حجمها 1.3 تريليون دولار لتمويل الحكومة حتى نهاية أيلول.

التعليقات