الهند: مصرع 18 شخصا جراء العواصف

أعلنت السلطات الهندية، اليوم السبت، أن 18 شخصا، على الأقل، قد لقوا مصارعهم في شمالي الهند جراء عواصف جديدة ضربت البلاد في جنوب آسيا وسببت دمارا كبيرا

الهند: مصرع 18 شخصا جراء العواصف

(أ ف ب)

أعلنت السلطات الهندية، اليوم السبت، أن 18 شخصا، على الأقل، قد لقوا مصارعهم في شمالي الهند جراء عواصف جديدة ضربت البلاد في جنوب آسيا وسببت دمارا كبيرا.

وضربت هذه العواصف الجديدة التي تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة، مساء الجمعة، ولاية أوتار براديش، وأسقطت أشجارا وأعمدة كهرباء ودمرت منازل.

وقال المتحدث باسم إدارة الطوارئ في الولاية، تي. بي غوبتا، إن 16 شخصا لقوا مصارعهم في الولاية معظمهم بسبب سقوط الأشجار والجدران.

ولقي شخص مصرعه جراء عواصف في نيودلهي، وآخر في مدينة شانديغاره في شمالي البلاد.

ومنذ نيسان/أبريل الفائت، ضربت سلسلة عواصف رعدية ولاية أوتار براديش أكبر ولايات البلاد من حيث عدد السكان، راح ضحيتها أكثر من 200 شخص، كما لقوا مصارعهم أكثر من 100 آخرين في أنحاء البلاد جراء العواصف الرعدية والترابية.

وتشهد الهند عواصف مماثلة كل صيف تودي بحياة مئات الأشخاص، لكن هذه السنة تعتبر الأقسى من حيث القوة وحصيلة الضحايا مقارنة مع العقود الماضية.

وحذر خبراء الطقس من أن هذه العواصف العاتية ستستمر خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع درجات الحرارة في أرجاء البلاد قبل موسم الأمطار الموسمية.

وبلغت درجات الحرارة في راجستان في شمال غرب البلاد 49.7 درجة مئوية، حسب هيئة "سكايميت" الهندية الخاصة لتوقعات الأرصاد الجوية.

وبدأ موسم الأمطار الموسمية في ولاية كيرالا في جنوبي البلاد، الثلاثاء، ومن المتوقع أن يلّطف من درجات الحرارة مع تقدمه شمالا، على ما أفاد خبراء الطقس.

التعليقات