تنزانيا: ارتفاع عدد ضحايا انقلاب عبارة فكتوريا إلى 167

وبينما تبلغ قدرة العبارة حوالي مئة راكب، روى شهود عيان أن ضعف هذا العدد كان على متنها، لكن السلطات لم تؤكد ذلك. وكانت تقارير أولية تحدثت عن وجود أكثر من 300 راكب على متن العبارة

تنزانيا: ارتفاع عدد ضحايا انقلاب عبارة فكتوريا إلى 167

إخراج جثة أحد الضحايا (أب)

ارتفعت، اليوم السبت، حصيلة انقلاب العبارة "أم في نيريري"، الخميس، في جنوبي بحيرة فيكتوريا في تنزانيا إلى 167، وذلك في اليوم الثالث من عمليات البحث.

وفي حين أكد التلفزيون الرسمي استمرار عمليات البحث، ونجاة أربعين راكبا، قال كبير موظفي الحكومة، جون كجازي، إن عدد الضحايا جراء انقلاب عبارة وغرقها في بحيرة فيكتوريا ارتفع إلى 167 بينما وصلت النعوش الخشبية إلى موقع الحادث.

وكانت قد انقلبت العبارة التي كانت تنقل حمولة أكبر من طاقتها بعد ظهر الخميس على بعد عشرات الأمتار من وجهتها النهائية في جزيرة أوكارا.

وقال شهود عيان لوكالة "فرانس برس"، إنه عند الاقتراب من الجزيرة، اندفع ركاب إلى مقدمة العبارة استعدادا للنزول ما أخلّ بتوازنها، وأدى الى انقلابها.

وأمر الرئيس التنزاني، جون ماغوفولي، الذي وجه أصابع الاتهام إلى "الإهمال"، الجمعة، بتوقيف "كل العاملين في إدارة العبارة" وتعهد بـ"معاقبة كل المسؤولين".

وبينما تبلغ قدرة العبارة حوالي مئة راكب، روى شهود عيان أن ضعف هذا العدد كان على متنها، لكن السلطات لم تؤكد ذلك. وكانت تقارير أولية تحدثت عن وجود أكثر من 300 راكب على متن العبارة.

وتستعد أسر الضحايا لاستلام جثث أحبائها بينما تتواصل جهود البحث حول الجانب السفلي المكشوف من العبارة.

التعليقات