القضية الفلسطينية وسورية على طاولة عبد الله الثاني وبومبيو

اللقاء في نيويورك تناول تطورات ما تسمى "عملية السلام"، حيث أكد عبد الله الثاني على "أهمية إعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية"

القضية الفلسطينية وسورية على طاولة عبد الله الثاني وبومبيو

(أ ب)

قال الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، بحثا، اليوم الإثنين، القضية الفلسطينية والأزمة السورية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجاء أنه جرت مناقشة علاقات الشراكة الإستراتيجية الأردنية الأيمركية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، بحسب الديوان.

كما تناول اللقاء تطورات ما تسمى "عملية السلام"، حيث أكد عبد الله الثاني على "أهمية إعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية".

وتطرق اللقاء إلى "الأزمة التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".

وفي السياق ذاته، لفت ملك الأردن إلى "ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في توفير الدعم اللازم للوكالة لمواصلة تقديم خدماتها، لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة، في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية".

يذكر في هذا السياق، أن واشنطن كانت قد قررت، نهاية الشهر الماضي، قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بالكامل.

إلى ذلك، تطرق اللقاء إلى الأزمة السورية، وضرورة دعم الجهود المستهدفة التوصل إلى حل سياسي لها، وبما يحافظ على وحدة سوريو وتماسك شعبها.

كما جرى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي. بحسب الديوان الملكي الأردني.

التعليقات