إيران تهدد بضرب إسرائيل بحال هاجمت قواتها بسورية

هددت إيران بضرب إسرائيل في حال هاجمت مقالات السلاح الحربي الإسرائيلي قوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في الأراضي السورية، وورد هذا التهديد، اليوم الخميس، على لسان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني.

إيران تهدد بضرب إسرائيل بحال هاجمت قواتها بسورية

رئيس أركان الجيش الإيراني خلال تواجده بحلب (أ.ب)

هددت إيران بضرب إسرائيل في حال هاجمت مقالات السلاح الحربي الإسرائيلي قوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في الأراضي السورية، وورد هذا التهديد، اليوم الخميس، على لسان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الذي قال إن "إسرائيل ستندم إذا واصلت مهاجمة الجيش السوري وحلفائه".

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية عن شمخاني قوله: " الكيان الصهيوني يسعى إلى استمرار الأزمة في سورية، حيث قام بتصرفات لدعم المجموعات الإرهابية واستهدف الجيش السوري والقوات المحاربة للإرهاب، ففي حال استمرار هذه التصرفات سيواجه ردود فعل تجعله يندم على ذلك". علما أنه لم يوضح ما المقصود بذلك.

وأدلى شمخاني بهذه التصريحات خلال لقاء مع نظيره الروسي، نيكولاي باتروشيف، في طهران.

وتزعم إيران أن قواتها المتواجدة في سورية تلعب دورا استشاريا في حرب الدائرة ضد مسلحي تنظيم "داعش" والفصائل المسلحة هناك.

ويتخذ المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الذي يترأسه الرئيس حسن روحاني، القرارات المتعلقة بالسياسات الخارجية والأمنية بالتنسيق مع الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

وقالت روسيا، يوم الإثنين، إنها ستزود سورية بنظام صواريخ "إس-300 " أرض-جو، رغم اعتراض إسرائيل القوي، وذلك بعد أسبوع من سقوط طائرة عسكرية روسية بنيران الدفاعات الجوية السورية.

لكن إسرائيل، التي يتزايد قلقها من احتمال أن ترسخ إيران وجودا عسكريا طويلا في سورية، تقول إنها "شنت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سورية خلال العامين الماضيين".

 

التعليقات