هولندا: اعتقالات بشبهة التخطيط لهجوم واسع

بيان: الاعتقالات تأتي في أعقاب تحقيقات استمرت عدة أشهر، بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى أن زعيم المجموعة المفترضة، وهو من أصل عراقي، أراد شن هجوم كبير على حدث مهم، والتسبب في سقوط العديد من الضحايا

هولندا: اعتقالات بشبهة التخطيط لهجوم واسع

(أ ب)

اعتقلت الشرطة الهولندية، الخميس، سبعة أشخاص يشتبه أنهم خططوا لهجوم واسع النطاق في هولندا.

وقال مكتب الادعاء الوطني في بيان، الخميس، إن الرجال اعتقلوا من قبل الشرطة المدججة بالسلاح في بلدتي أرنهيم التي تبعد قرابة 100 كيلومتر إلى الجنوب من أمستردام، وفيرت الواقعة جنوبي البلاد على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا.

وبحسب البيان، فإن الاعتقالات تأتي في أعقاب تحقيقات استمرت عدة أشهر، بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى أن زعيم المجموعة المفترضة، وهو رجل يبلغ من العمر 34 عاما من أصل عراقي، أراد شن هجوم كبير على حدث مهم، والتسبب في سقوط العديد من الضحايا.

وقال ممثلو الادعاء إن المشتبه بهم أرادوا مهاجمة موقع حدث باستخدام سترات ملغومة والبنادق، وخططوا لتفجير سيارة مفخخة في مكان آخر.

وأضافوا أن التحقيق في أهداف محتملة مستمر.

أوضح ممثلو الادعاء أن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 21 و 34 عاما، وثلاثة منهم، وبينهم العراقي البالغ من العمر 34 عاما، أدينوا في السابق بمحاولة السفر للخارج للانضمام الى شبكات متطرفة.

كما جاء في البيان أن الرجال كانوا يحاولون الحصول على بنادق هجومية من طراز "إيه كيه 47" ومسدسات وسترات قنابل وقنابل يدوية ومواد خام لصنع قنابل، وكانوا يبحثون عن فرص للتدريب بمثل هذه الأسلحة.

ذكر ممثلو الادعاء كذلك أن التحقيق بدأ سريعا هذا الشهر بسبب "الاستعدادات المتقدمة" للمشتبه بهم.

من المقرر أن يمثل الرجال أمام قاضي تحقيق، الجمعة، في جلسة استماع خلف الأبواب المغلقة.

وقال مكتب منسق مكافحة الإرهاب في هولندا في تغريدة على تويتر إن المؤامرة المزعومة تتلاءم مع التهديد الحالي لهولندا، والذي يصل إلى أربع على مقياس من خمس درجات.

التعليقات