تركيا: مصرع 22 مهاجرا بينهم أطفال بحادث تحطم شاحنة

وفقا للمعلومات الواردة، فإن الشاحنة التي كانت تقل مهاجرين غير شرعيين، بينهم أطفال، تدهورت في قضاء مندريس بولاية إزمير. وهرعت قوات الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث بعد تلقي بلاغ من سكان المنطقة.

 تركيا: مصرع 22 مهاجرا بينهم أطفال بحادث تحطم شاحنة

حطام الشاحنة التي أقلت مجموعة من المهاجرين (الأناضول)

لقي 22 شخصا مصرعهم بينهم أطفال وجرح 11 آخرون في تدهور شاحنة تقل مهاجرين غير شرعيين غربي تركيا، بحسب ما أعلنت سلطات الإنقاذ التركية، اليوم الأحد.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن الشاحنة كانت متجة من ولاية آيدن نحو إزمير.

ووفقا للمعلومات الواردة، فإن الشاحنة التي كانت تقل مهاجرين غير شرعيين، بينهم أطفال، تدهورت في قضاء مندريس بولاية إزمير، وهرعت قوات الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث بعد تلقي بلاغ من سكان المنطقة.

وقالت وكالة دوغان للأنباء إن العربة كانت في طريقها إلى سواحل منطقة إزمير، حيث كان يعتزم المهاجرون الانطلاق منها على مركب وصولا إلى جزيرة ساموس اليونانية.

وتفصل جزيرة ساموس بضعة كيلومترات عن شبه جزيرة ديليك بشمال تركيا المحاذية لمنطقة إزمير.

وتعد تركيا نقطة عبور للمهاجرين الفارين من بلادهم في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا هربا من الحروب والفقر، سعيا لحياة أفضل في أوروبا عن طريق اليونان، العضو في الاتحاد الأوروبي.

وعبر مليون مهاجر من تركيا إلى اليونان في 2015، معظمهم في مراكب، متسببين بأزمة فرضت اتفاقا بين أنقرة والاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين.

وتراجعت أعدادهم منذ التوصل للاتفاق لكن البعض ما زالوا يقومون بالرحلة المحفوفة بالمخاطر.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة فإن أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا اليونان بحرا حتى الآن هذا العام، وقضى 118 مهاجرا غرقا خلال محاولاتهم العبور.

التعليقات